«بشري سارة للمواطنين».. الحكومة المصرية توضح حقيقة منح مكافأة 1000 جنيه من البريد المصري؟!!

نفى مجلس الوزراء بشدة ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن منح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم التواصل مع الهيئة القومية للبريد للتحقق من صحة تلك الأنباء، حيث نفت الهيئة بشكل قاطع ما يتم تداوله من روابط إلكترونية مزيفة تنسب للبريد المصري.

حقيقة منح مكافأة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي

وأكدت الهيئة أنه لا يوجد أي مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بطاقات الرقم القومي، وأن الروابط المنتشرة تهدف لخداع الجمهور ونشر معلومات غير صحيحة بالتالي، فإن أي مزاعم حول منح مكافأة بمبلغ معين لا أساس لها من الصحة، وتلك المكافآت الوهمية لا تمت للهيئة القومية للبريد بأي صلة. يجب على الجمهور أخذ المعلومات من مصادر رسمية وموثوقة وعدم الانسياق وراء الشائعات والروابط الغير موثوقة.

أكدت هيئة البريد على أهمية أن تكون جميع الإعلانات المتعلقة بأنشطتها وأخبارها مصدرها الرسمي من خلال قنوات الاتصال المعتمدة من الهيئة نفسها، كما يمكن التواصل المباشر من خلال الخط الساخن 16789. ونبّهت المواطنين بشدة على أهمية تجنب الانسياق وراء الروابط المشبوهة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تستهدف هذه الروابط استغلال بياناتهم الشخصية. وأوضحت الهيئة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي تلك الروابط الوهمية.

وشدد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على أهمية تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار من قبل وسائل الإعلام وعلى مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي. ودعا إلى التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات غير مؤكدة أو تستند إلى شائعات، وذلك لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأضاف أنه يُمكن للجمهور إبلاغ الشائعات أو المعلومات المغلوطة من خلال الأرقام المخصصة للواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والتي تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض ([email protected]).