اخبار ولا في الاحلام…صرف 100 رغيف عيش…خد 100 رغيف بدون بطاقة التموين لبعض الفئات

تم الاعلان عن كارت العيش الجديد ويهتم الكثير بالتعرف على إمكانية الحصول على الخبز البلدي بدون بطاقة التموين. وقد جاء هذا التساؤل بعد إعلان الحكومة عن إصدار كارت العيش ومن خلال مقالنا سنتعرف على خد 100 رغيف بدون بطاقة التموين.

100 رغيف بدون بطاقة التموين

هذا القرار بالنسبة للمواطنين الذين لا يحملون بطاقة تموين، فيمكنهم الحصول على الخبز البلدي من خلال شراء كارت العيش من مكاتب البريد المصري.

حيث وصل سعر هذا الكارت 30 جنيه مصري، ويمكن استخدامه لصرف 100 رغيف من الخبز البلدي يومياً وانه يمكن للمواطنين أيضًا الحصول على الخبز البلدي من خلال شراءه من المخابز البلدي التي تبيع الخبز بسعر مدعم.

ويُعد كارت العيش الجديد بديلًا لبطاقات التموين التقليدية، ويهدف إلى توفير الخبز البلدي المدعوم للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموين.

كارت العيش المدعم

صرح وزير التموين الدكتور رضا المصيلحي، عن الاستعداد لإصدار كارت جديد يعتمد على الدفع المسبق، وانه يمكن للمواطن الحصول على العيش المدعم بأسعاره الحرة.

سيتم الإعلان عن سعر العيش المدعم حتى يتمكن المواطنين الذين لا يمتلكون بطاقة تموين من شراء الخبز بالسعر الحر وذلك بعد أن يحصلوا على ديبت كارد من البريد المصري.

وضعت الوزارة سعر الخبز على الكارت الجديد ليكون سعر الرغيف المدعم 75 قرشاً على أن يحدد عدد الارغفة التي سيحصل عليها المواطن استناداً إلى الكارت الذي يحمله.

ثلاثة كروت مختلفة الأسعار

كارت الشحن الأول وقيمته 20 جنيهاً وهو يتيح للمواطن الحصول على 25 رغيف.

الكارت الآخر 50 جنيهاً وهذا الكارت يوفر حتى 62 رغيف.

الكارت الأخير وهو الأكبر 100 جنيه وهو يوفر 124 رغيف.