أبسط ياعم “بأمر رئاسي”.. صرف 100 جنيه زيادة في دعم بطاقة التموين للفرد الواحد لأصحاب تكافل وكرامة والفئات الأكثر احتياجا

تساءل العديد من الأشخاص حول صدق تقديم 100 جنيه لكل أسرة للحصول على السلع الأساسية، والذي كان الهدف منه حسم الجدل المستمر، أفادت التقارير الأخيرة بأنه سيتم إضافة مبلغ إضافي إلى التخصيص الرسمي، مما أثار فرحة كبيرة بين المواطنين، ومع ذلك سعت مجموعة من الأفراد إلى التحقق من دقة هذه المعلومات، اليوم دورنا هو توجيهكم نحو الحقيقة.

صرف 100 جنيه زيادة في دعم بطاقة التموين للفرد الواحد

أبسط ياعم "بأمر رئاسي".. صرف 100 جنيه زيادة في دعم بطاقة التموين للفرد الواحد لأصحاب تكافل وكرامة والفئات الأكثر احتياجا

بعد انتشار هذه الأخبار على نطاق واسع، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانا رسميا نفت فيه وجود الزيادة المقترحة بقيمة 100 جنيه لكل أسرة مما وضع حدا للجدل، حذرت الوزارة بشدة من نشر شائعات لا أساس لها، مشددة على أنه لا حاجة لمثل هذه الاستنتاجات نتيجة للتعديلات الأخيرة في قانون التموين الجديد، من الجدير بالذكر أن الوزارة أكدت أيضا في بيانها أن المواطن لديه الحق في استلام سلع غذائية بقيمة 50 جنيهًا لأول 4 أفراد مذكورين في بطاقتهم الخاصة بالتموين، مع خيار استلام 25 جنيها للأسر الأصغر حجما.

هل وزارة الإمداد والتجارة الداخلية مسؤولة عن الموافقة على زيادة 100 جنيه للعائلة؟ لتوضيح صحة هذه الزيادة، تتناول وزارة الإمداد الجدل المحيط بهذا الخبر وتؤكد على ضرورة التحقق من مصداقية المصادر التي تنشر مثل هذه المعلومات، وهذا ما أثار تساؤلات كثيرة لدى المواطنين حول مسؤولية وزارة الإمداد والتجارة الداخلية في الموافقة على زيادة الحصص.