«هتنصدم من المواصفات المطلوبة»… الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية لهذه الأسباب… أسباب لا تخطر علي بال؟!!  

في آخر فترة، تم تداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن النساء السعوديات لديهم رغبة في الزواج من الرجال الأجانب. وكشفت تقارير عن انتشار ذلك الاتجاه وتبول أن الرجال المصريين يتصدرون قائمة الأكثر تفضيلا لدى النساء السعوديات. على سبيل المثال، أدلى زهرة المعبئ، حاصلة على دكتوراه في الصحة النفسية والأسرية، بتصريح يؤيد بشدة فكرة زواج النساء السعوديات من شركاء أجانب من جنسيات مختلفة مثل المصريين واللبنانيين جاء ذلك عقب صدور التشريعات المتنوعة التي تؤيد المرأة السعودية في حالة انفصالها عن شريك أجنبي.

أسباب زواج السعوديات من الأجانب

ترجع أسباب اهتمام السعوديات بالزواج من أجانب إلى بعض العوامل. فعلي سبيل المثال،تشير الدكتورة زهرة المعبئ إلى أن الرجل السعودي لا يعامل النساء بنفس الطريقة التي تلقى عناية منها عند الزواج من رجال أجانب تجد المرأة نفسها عادة تتلقى معاملة أفضل من الأجنبي حيث يكون هو دائم الاهتمام برغباتها ويعاملها بلطف كما يمنحها ذلك الزواج السيطرة على إقامة الشريك في المملكة ومن جهة أخرى،تعكس تلك الخطوة أيضا الدور المتنامي للمرأة السعودية في اختيار شريك حياتها.«هتنصدم من المواصفات المطلوبة»... الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية لهذه الأسباب... أسباب لا تخطر علي بال؟!!  

أسباب نجاح زواج نساء السعودية من الأجانب

بشأن أسباب نجاح زواج السعوديات من أجانب،أوضحت الدكتورة زهرة المعبئ أن هناك بعض الشروط يجب توافرها لتحقيق نجاح ذلك الزواج، منها اختيار شريك مناسب يتمتع بجميع الصفات التي تضمن الاستقرار وتحقيق السعادة. وأشارت إلى أن من المهم أن يكون الزوج الأجنبي ذو مؤهلات تؤمن الاستدامة المالية والاستقرار العائلي، ومن المفضل أن يكون حاصلا على منصب مهم ومقتدر ماديا.