«يا سعدكم ويا هناكم»… زيادة نصيب الفرد على بطاقة التموين 2023 لأصحاب تكافل وكرامة بداية من شهر سبتمبر

وزارة التموين تهدف إلى مساعدة المواطنين في حياتهم اليومية، لذا أعلنت عن زيادة في الحصة الفردية على بطاقة التموين لعام 2023، حيث حددت الفئات التي ستستفيد من هذه الزيادة، وهي الفئات التي تحتاج إليها بشكل أكبر، وسوف نتعرف من خلال المقال على حصة الفرد من السلع التموينية ونسبة الزيادة في حصة الفرد لبطاقة التموين.

زيادة الحصة الفردية على بطاقة التموين في عام 2023

«يا سعدكم ويا هناكم»… زيادة نصيب الفرد على بطاقة التموين 2023 لأصحاب تكافل وكرامة بداية من شهر سبتمبر

أعلن محمد سعد الله وكيل وزارة التموين عن زيادة مالية في الحصة الفردية للتموين، ولكن هذه الزيادة ليست لجميع الفئات، بل هي موجهة فقط لبعض الفئات، وحدد وزارة التموين الفئات المستحقة للزيادة على بطاقة التموين للفرد الواحد ، فقد قررت وزارة التموين زيادة حصة الفرد في التموين ومن ضمن هذه الفئات  الفئة التي تتلقى معاشاً حكومياً أقل من 2700 جنيه، كما حدد أيضاً فئات أخرى تشمل الأفراد المسجلين في برنامج التكافل والكرامة، وأصحاب بطاقة الخدمة، وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة لمدة تصل إلى 6 أشهر فقط. يجدر بالذكر أن هذه الزيادة تم الإعلان عنها مسبقا لنفس الفترة.

كما أن التموين قرر زيادة حصة الفرد المتعلقة للبطاقة التموين فقد بلغت الحصة الفردية العادية تبلغ 50 جنيهاً فقط، وتُخصص عادة لشراء سلع  أساسية من التموين مثل كيس سكر وزجاجة زيت فقط، بالإضافة إلى أنه يمكن استبدال هذه السلع الأساسية بسبع مواد غذائية أخرى.