فيها غرامة متقولش معرفش| كيف اقرأ عداد الغاز الطبيعي لشهر سبتمبر 2023 شركة بتروتريد تجيب

 

هناك العديد من التساؤلات من قبل المواطنين في مصر الذين لديهم عداد غاز طبيعي في كيفية قراءة هذا العداد، لأن تسجيل القراءة بشكل خاطئ يمكن أن يعرضهم لدفع غرامات مالية كبيرة، لهذا لابد انغ يتم تسجيل القراءة بشكل شهري لضمان استمرار الخدمة، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف معا على كيفية قراءة تسجيل عداد الغاز إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

كيف أقرأ عداد الغاز الطبيعي

لقد أعلنت شركة بتروتريد الطريقة التي يمكن من خلالها تسجيل قراءة العداد عن طريق كاميرا الهاتف المحمول ولكن يجب إتباع مجموعة من الخطوات على النحو التالي:

  • في البدايه كده فتح متجر التطبيقات الهاتف المحمول وتحميل تطبيق شركة بتروتريد وبعد أن يتم تثبيت التطبيق، على المواطن أن يقوم بانشاء حساب جديد على هذا التطبيق خاصه لو لم يكن لديه حساب.
  • بعد ذلك قوم المواطن بفتح على التطبيق باستخدام الحساب الذي قام بتفعيله ومن الخيارات الموجودة يقوم بالضغط على خيار تسجيل قراءة العداد باستخدام الكاميرا.
  • الخطوه هذه هي أهم خطوة بحجم يقوم الموت بالتقاط مجموعة من الصور لقراءة العداد، والهاتف ومن ثم سوف يقوم التطبيق بترجمة هذه الصورة وتسجيل القراءة وتظهر على الشاشة، وبعد أن يتأكد أنها صحيحة يقوم تأكيدها على التطبيق.
  • بإتمام كافة الخطوات السابقة يكون المواطن قد قام بتسجيل القراءة ويمكن أن يتعرف على قيمة الفاتورة، ويقوم بدفعها