«مش هتاخد منك وقت».. طريقة تخزين المانجو في خطوات سهلة داخل المنزل.؟!!

تُعتبر المانجو واحدة من الفواكه الصيفية اللذيذة والغنية بالمعادن والفيتامينات الأساسية. يُفضِّل بعض الأشخاص تخزينها لاستهلاكها في أوقات مختلفة خلال العام. للحفاظ على نضارة المانجو ومنع تعرضها للتلف، يجب اتباع بعض الإرشادات الصحية أثناء تخزينها وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول هذا الأمر تابعونا للمزيد من الأخبار تستمر مدة صلاحية المانجو داخل الفريزر حوالي 12 شهرًا، بينما لا تتجاوز مدة صلاحيتها داخل الثلاجة سوى 5-7 أيام فقط، ويُراعى التأكد من رائحتها ومذاقها جيدًا قبل تناولها لضمان عدم تعرضها للفساد..

تخزين المانجو في المطبخ

عندما تكون المانجو غير ناضجة، يُنصح بتخزينها في درجة حرارة الغرفة بدلاً من وضعها في الثلاجة. هذا يسمح للمانجو بالنضج تدريجيًا وتطوير طعمها الحلو على مر الأيام. لتسريع عملية نضوج المانجو، يُمكن وضع كل مانجو داخل كيس ورقي وتركها في درجة حرارة الغرفة. عندما تصبح طرية وتتحول إلى لون أصفر زاهي، يُمكن تناولها بشكل طازج ولذيذ.

أبسط طرق لتخزين المانجو وحفظها شرائح ومكعبات لتزين التورت و الحلويات (أكلنا  بالمصري) - YouTube

تخزين المانجو في الثلاجة

يمكن تخزين المانجو الناضجة في الثلاجة للحفاظ عليها وتجنب الفساد، حيث يمكن وضعها في درجة حرارة الغرفة العادية. إذا كنت تفضل تناول المانجو باردة وطازجة، يمكنك تخزينها في الثلاجة للاستمتاع بها في أي وقت وإذا كنت ترغب في تخزين المانجو لفترة أطول من عدة أيام، يُمكن وضعها في الفريزر بعد تقشيرها وتقطيعها إلى شرائح أو مكعبات لتخزين المانجو في الفريزر، يمكن وضع كل قطعة على ورقة زبدة لمنع التصاقها ببعضها البعض بعد ذلك، يتم وضع القطع المقطعة في الفريزر حتى تتجمد بعد أن تجمد المانجو، يمكن وضعها في كيس مع إزالة الهواء قدر الإمكان وإحكام غلقه لا تنسى كتابة تاريخ الصلاحية على الكيس من الخارج لمعرفة متى تحتاج إلى استهلاكها.