«فيه سم قاتل»…احذري من وضع هذا المكون الشهير في الكيك تخلصي منه فورا…هتدمري حياتك وحياه اولادك

الكعك هو حلوى مميزة تحبها الكبار والأطفال، ويستمتع بها ربات البيوت ويكونون مبدعين في صنعها بأشكال متعددة، يمكن تحسين طعمها باستخدام العديد من الإضافات، ومع ذلك هناك خطأ شائع يرتكبه بعض ربات البيوت، وهو إضافة محسن الكيك، هذا الخطأ يمكن أن يشكل مخاطر صحية كبيرة ويحول هذه الحلوى اللذيذة إلى محتملة كارثة صحية، يهدف هذا المقال إلى تسليط الضوء على مخاطر استخدام محسن الكيك.

مخاطر إضافة محسن الكيك

«فيه سم قاتل»…احذري من وضع هذا المكون الشهير في الكيك تخلصي منه فورا…هتدمري حياتك وحياه اولادك

على الرغم من فوائد محسن الكيك العديدة في ضمان نتيجة لذيذة، إلا أنه يحمل مخاطر تنبغي مراعاتها. غالبًا ما يحتوي محسن الكيك على مادة كيميائية تُسمى “برومات البوتاسيوم”، التي يتم إضافتها لتحقيق لون أبيض مصفر، على الرغم من ذلك، اللون الأساسي لمحسن الكيك عادة مصفر.

برومات البوتاسيوم هو مادة تُستخدم في محسنات الكيك وبعض المخابز لتبييض الدقيق ومنحه لونًا أفتح. عند تعرضها للحرارة في الفرن، تتفكك هذه المادة، ولكن قد تنشأ مشكلات إذا بقت آثار منها في المنتجات المخبوزة، بينما يُجادل بعض العلماء بأن برومات البوتاسيوم ذاتها ليست مسببة للسرطان بشكل ذاتي، فإن بقاياها في المنتجات المخبوزة، إذا لم تتحلل بالكامل، يمكن أن تكون لها تأثيرات ضارة على الجسم البشري. 

إعداد محسن الكيك المنزلي

أما البديل الأكثر أمانًا فهو استخدام مسحوق الخبز وإضافة ملعقة من الخل إلى وصفتك لعمل الكيك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إعداد محسن الكيك المنزلي بمزج ملعقة كبيرة من السكر، ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز، وملعقة كبيرة من الطحين، وملعقتين كبيرتين من الخل، أولاً قوم بمزج المكونات الجافة، ثم أضف الخل، مما يسبب تفاعلاً فورياً.