بعد انتشار ظاهرة الموت المفاجئ | 7 قرارات عاجلة من الحكومة تهم المواطنين

اتخذت الحكومة عدة قرارات هامة في اجتماعها الأخير برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من أجل مناقشة عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالشأن الاقتصادي والاجتماعي والأمني، وخلال الاجتماع تم اتخاذ مجموعة من القرارات منها التي تتعلق بحياة المواطنين وأخرى للصالح العام.

 الحكومة تضع خطة لمواجهة توقف القلب المفاجئ

تسعى الحكومة لمواجهة ظاهرة الموت المفاجئ للشباب من خلال الاعتماد على خطة وزارة الصحة والسكان للتعامل مع توقف القلب المفاجئ باعتباره ظاهرة صحية طارئة، لا بد من مواجهتها، ويقول الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أن الدولة تسعى إلى نشر أجهزة إزالة الرجفان القلبي في الأماكن العامة وفي مقدمتها المطارات والمولات والحدائق وكل من المنتزهات ودور العبادة الكبرى.

وتستهدف الخطة إلى تسهيل عملية الوصول إلى هذه الأجهزة من خلال ربطها بنظام التتبع GPS لجعل أماكنها معروفة للجميع من خلال الهواتف الذكية، مع تنفيذ خطة تدريبية للفئات العاملة والمتطوعة على استخدام الأجهزة لإنقاذ حياة المواطنين في إطار سعي الوزارة  لتوفير الرعاية الصحية.

بعد انتشار ظاهرة الموت المفاجئ | 7 قرارات عاجلة من الحكومة تهم المواطنين
قرارات هامة للحكومة في اجتماعها الأخير.. أبرزها طرح شقق سكنية ومواجهة الموت المفاجئ

تخصيص 3 قطع أراض لإقامة مشروعات في البحيرة

كما وافقت الحكومة على مشروع قانون تخصيص 3 قطع أراض مملوكة للدولة في البحيرة لصالح وزارة البترول من أجل استخدامها في إقامة مأخذ وممر ومحطة تخفيض الغاز.

التصرف في قطعة أرض بمحافظة الإسماعيلية

كما وافقت الحكومة على دراسة وزارة المالية حول طلب محافظة الإسماعيلية التصرف في بيع قطعة أرض تصل 124 مترا بمنطقة خلف الملابس الجاهزة بنطاق حي ثالث، لصالح ثلاثة من المواطنين من أجل إضافتها لقطعة مباعة في جلسة مزاد بتاريخ 7 أغسطس 2010.

إقامة معرض مقتنيات الآثار المصرية في متحف “المتروبوليتان”

كما وافقت الحكومة على قرار مشاركة عدد من القطع الأثرية من المتحف المصري بالتحرير والقبطي ويدر سانت كاترين بمعرض افريقيا وبيزنطة، المقرر إقامته بمتحف “المتروبوليتان” بنيويورك وذلك خلال الفترة من 13/11/2023 إلى 3/3/2024، ومتحف “كليفلاند” للفن بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال الفترة من 14/4/2024 إلى 21/7/2024.

طرح شقق سكنية بأسعار مخفضة

كما وافقت الحكومة على طرح هيئة المجتمعات العمرانية شقق سكنية في منطقة روضة أكتوبر بمدينة حدائق أكتوبر طبقا للأسعار السوقية التي جرى تحديدها من خلال اللجنة المختصة بالتسعير واستكمال إجراءات الطرح والبيع.