«معلومة بمليون جنيه»…5 تطبيقات خطيرة لو موجودة على هاتفك فهي تسرق أموالك وبياناتك… احذفها فوراً

قام عدد من خبراء الأمان السيبراني في Kaspersky بإصدار تحذيرات خلال الفترة الأخيرة بشأن اكتشاف سبع تطبيقات ضارة على متجر Google Play، قام الخبراء بتأكيد أن هذه البرامج تحتوي على برنامج Joker الخبيث، حيث يعمل هذا البرنامج الضار على سرقة بيانات البنوك لجميع المستخدمين، لذا حذروا جميع المستخدمين من هذه التطبيقات التي سنكشف عنها في هذا المقال.

التطبيقات الخطيرة التي تسرق بياناتك الشخصية على الهاتف

«معلومة بمليون جنيه»…5 تطبيقات خطيرة لو موجودة على هاتفك فهي تسرق أموالك وبياناتك… احذفها فوراً

شرح موقع “PhoneArena” أن هناك تطبيقات خطيرة تقوم بأنشطة احتيالية على هواتف المستخدمين بعد تسجيلهم في خدمات احتيالية، بعد ذلك يكتشف المستخدمون أنهم يواجهون فواتيرًا باهظة أو مبالغ مالية مكلفة، وأنهم لم يشتركوا على الإطلاق في تلك الخدمات. وهذا أصبح مصدر قلق للمستخدمين في جميع أنحاء العالم الذين يخشون الوقوع ضحايا للاحتيال في الفترة الأخيرة.

وفقًا لـ Kaspersky، فإن عدد المستخدمين الذين قاموا بتنزيل التطبيقات الضارة تجاوز 50,000 مرة. بمجرد تثبيت التطبيق، يخترق هذه التطبيقات هاتف المستخدم ويصلون إلى بياناته الشخصية، يستخدم التطبيق الخبيث هذه البيانات لإجراء مشتريات غير مصرح بها أو الحصول على قسائم، مما يؤدي إلى فواتير غير متوقعة للمستخدمين، هذه التطبيقات تؤثر على جميع هواتف Android، ويبقى فيروس Joker مخفيًا قبل تثبيت نفسه. إليك قائمة بالتطبيقات السبعة التي تسرق البيانات، بما في ذلك المعلومات الشخصية والمصرفية، من مستخدمي هواتف Android:

1. QRcode Scan

2. EmojiOne Keyboard

3. Battery Charging Animations Battery Wallpaper

4. Dazzling Keyboard

5. Volume Booster Louder Sound Equalizer

6. Super Hero-Effect