«خلوا بالكم وبسرعة جدا»… وزارة الداخلية تطالب هذه الفئات من المواطنين بسرعه التوجه للأقرب سجل مدني…مطلوبون بالاسم

لا شك أن المسؤولين قد أولوا اهتمامًا كبيرًا للعديد من الأمور خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك سلوك جزء كبير من المواطنين، الأمر الذي يشير إلى الإهمال في بعض القضايا الجادة التي لا يمكن تحملها بالكسل أو الإهمال، بما في ذلك القضية المتعلقة بالبطاقة الشخصية أو الرقم الوطني، والذي يتجاهله العديد منا في تحديثه أو حتى استخراجه في الوقت المناسب، وهو ما حرصت وزارة الداخلية على معالجته، وهي الجهة المسؤولة عن مراقبة السجل المدني، من خلال بيان أوضحت فيه أن هناك عقوبات رادعة تتمثل في فرض غرامات مالية على مخالفي هذه القوانين، مما يمكن أن يؤدي إلى السجن إذا لم يتم التقيد بهذه التعليمات.

غرامات التأخير في الحصول على بطاقة الرقم القومي

«خلوا بالكم وبسرعة جدا»… وزارة الداخلية تطالب هذه الفئات من المواطنين بسرعه التوجه للأقرب سجل مدني…مطلوبون بالاسم

1. يدفع المواطن غرامة تقدر بنحو مائة جنيه إذا لم يحصل على بطاقة الرقم الوطني عند بلوغ السن القانوني لها، وفقًا لأحدث تحديث، والذي هو سن الخامسة عشرة.

2. يتعين على المواطن دفع غرامة تقدر بنحو مائة جنيه في حال التعامل مع بطاقة غير صالحة في إجراءاته الرسمية مع أحد الجهات الحكومية.

غرامات عدم تحديث بيانات البطاقة الشخصية

1. يتعين على الأشخاص الذين لا يقومون بتحديث بيانات بطاقتهم الشخصية في غضون ثلاثة أشهر من أي تغيير أن يدفعوا غرامة تقدر بنحو خمسين جنيهًا.

2. سيتعين على الأفراد الذين لا يحصلون على بديل لبطاقتهم المفقودة في غضون أسبوعين أيضًا دفع غرامة تقدر بنحو خمسين جنيهًا.