“كله يعمل حسابه”.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة بسبب هذه الظاهرة

كشفت الهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، في حين يكون حارا على السواحل الشمالية، خلال اليوم.

تحذيرات من طقس هذا الأسبوع

ومن المتوقع وفق ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر أرتفاع درجات الحرارة علي مدار الأسبوع، ليسود طقس شديدة الحرارة علي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة 37 درجة وأن تستمر تلك الأجواء حتى منتصف الأسبوع الحالى، وسيكون بداية الانخفاض فى درجات الحرارة بداية من الجمعة القادم.

حالة الطقس خلال يوم الأحد 10-9-2023

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها خلال اليوم، أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء، كما يسود طقس حار على المناطق الشمالية، ويكون معتدل الحرارة خلال ساعات الليل على مناطق شمال البلاد وحتى مناطق شمال الصعيد، في حين يميل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات الجمهورية

وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض المحافظات، من المتوقع أن تسجل مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى 37 درجة، بينما سجلت السواحل الشمالية 33 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة وأتت جنوب سيناء لتسجل 39 درجة، ى حين جنوب الصعيد فقد سجلت 43 درجة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم كما يلى:

القاهرة العظمى37، والصغرى 26درجة.

الإسماعيلية العظمى 37، والصغرى 25.

شرم الشيخ العظمى 39، والصغرى 29 درجة.

الإسكندرية العظمى 34، والصغرى24.

مطروح العظمى 33، والصغرى 24 درجة.

المنيا العظمى39، والصغرى 24 درجة.

سوهاج العظمى40، والصغرى 27.

الأقصر العظمى 43درجة، والصغرى 28 درجة.

أسوان العظمى 44، والصغرى 29 درجة.