«متعملش كده تاني»…هتدفع غرامة 300 جنيه لو عملت كده في المترو … خد بالك فيها حبس!

قامت الشركة المصرية لفترة الإنفاق بإصدار العديد من التحديثات الجديدة لمترو الإنفاق والتي كان الهدف منها هو الحفاظ على الأمن والنظام والانضباط داخل كل عربة من عربات المترو، وتم إصدار قرارات حول عقوبة جسيمة للركاب الذين يؤثرون على حركة المترو أثناء رحلته وكذلك القطارات ويتم فرض غرامة على هؤلاء الأشخاص تصل إلى 300 جنيه لكل دقيقة تأخير ويمكنك التعرف على التفاصيل كاملة من خلال هذا المقال.

 

قرار هيئة المترو الجديد وعقوبة الحبس

«متعملش كده تاني»...هتدفع غرامة 300 جنيه لو عملت كده في المترو ... خد بالك فيها حبس!

 

لن تكن التحديثات الجديدة لمترو الإنفاق مقتصرة على العواقب المالية فقط بل كان أيضًا هناك قرار خاص بالحبس، كما أن لم يصرح للمواطنين بتصوير المترو من الخارج أو العربات داخل القطارات أو المحطات ومن يقوم بذلك يطبق عليه حكم غرامة مالية بجانب الحبس وهذا يكون مانع جيد للتجسس أو الاختراقات الأمنية.

 

الكمامة والالتزام بالتدابير الصحية

 

هناك العديد من الإرشادات الهامة التي يجب على المواطنين الركاب الالتزام بها ومن أهمها ارتداء الكمامة الواقية داخل المترو ومن لا يلتزم بهذا القرار يتم تغريمه بمبلغ 50 جنيه مصري وهذا للحد من انتشار المتحور الجديد لفيرس كورونا.

 

الالتزام بالتدابير الوقائية

 

يجب عليك معرفة كيفية ارتداء الكمامة بشكل صحيح بحيث تكون مغطاة للفم والأنف وعدم ارتداء الكمامة على الذقن فقط وهذا من أهم الجهود التي تقوم بها الدولة لمحاربة فيروس كورونا والهدف منها الحفاظ على سلامة المواطنين من خطر الإصابة بأمراض المترو.