” مترجعيش تندمي في الآخر “.. احذر سلق البيض بهذه الطريقة السامة.. هتموتي ولادك بإيدك

يعتبر البيض هو أحد أهم الأشياء التي لا غنى عنها في كل منزل، والذي يتم سلقه في الماء وتناوله سواء في وجبة الافطار أو الغداء، كما أنه يستخدم في عدد من الأمور الاخرى ويدخل في الكثير من الأكلات المتنوعة، لذلك من الأفضل التعرف على الطريقة الصحيحة لسلق البيض منعًا لاتباع الطرق السامة.

طريقة خاطئة لسلق البيض

ونجد أن هناك بعض الطرق الخاطئة التي يتبعها الكثير من الأشخاص بشأن سلق البيض، ومن أكثر الطوق انتشارًا والتي تعتبر سامة وتؤدي إلى الوفاة في حال تكرارها، هي إحضار وعاء به ماء ووضع البيض فيه وسلقه لمدة تصل إلى نصف ساعة. ويتسبب ذلك في تكون مادة الكبريت حول الصفار وهي مادة معروفة بخطورتها وتأثيرها السلبي على المعدة والجهاز الهضمي وخاصة الكبد، وقد تؤدي هذه الطريقة إلى تدمير الكبد نهائياً.

طريقة سلق البيض الصحيحة

ويمكن سلق البيض والاستمتاع بمذاق طيب من خلال اتباع الطريقة الصحيحة لسلقه والتخلص من كافة السموم، وتتمثل من خلال إحضار وعاء به ماء، ونضع فيه البيض، ثم يتم العمل على اضافة إليه ملعقة صغيرة من الملح، ونضعه على النار لمدة لا تزيد عن 10 دقائق فقط حتى لا يتشكل الكبريت. وبهذا التوضيح نستطيع تناول البيض بطريقة صحية وسليمة للحفاظ على صحتنا، والتي تعتبر هي الطريقة التي تساعد في سلق البيض في وقت بسيط وبدون خطورة على الصحة.