ضربة موجعة للأهلي قبل السوبر الأفريقي بساعات تُربك حسابات مارسيل كولر

سادت حالة من الغضب داخل النادي الأهلي وجماهيره، خلال الساعات الماضية، بسبب أزمة قيد الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق الجديد، في قائمة مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري والتي ستقام غدا الجمعة 15 من سبتمبر على ملعب مدينة الملك فهد الدولي بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

أزمة قيد المهاجم موديست في السوبر الإفريقي

وتقدم النادي الأهلي، بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بقيد اللاعب في قائمة مباراة السوبر الإفريقي، إلا أنه فوجئ برفض من كاف، الذي أكد أن لائحته لبطولة السوبر تنص على ألا يحق لأي فريق من طرفي البطولة، قيد لاعب جديد في قائمة الفريق قبل الموعد المحدد لإرسال القائمة.

كما تنص لائحة الاتحاد الإفريقي، أنه في حالة استبدال لاعب بآخر للإصابة، يتم تسجيل لاعب من قائمة الفريق التي تم إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي في شهر أغسطس الماضي، وهذا يعني أنه لا يحق للأهلي تسجيل الصفقة الجديد التي تم التعاقد معها بعد إرسال قائمة الفريق.

أزمة في قيد موديست بالسوبر الإفريقي
أزمة في قيد موديست بالسوبر الإفريقي

ويحاول المسؤولون في النادي الأهلي، كمحاولة أخيرة في الاجتماع الفني للمباراة، خاصة أن تفسير  كاف للائحة غير الواضحة يخالف تفسيرات أخرى تؤكد على أحقية أي فريق في استبدال لاعب بأخر حتى قبل المباراة بـ 48 ساعة وهو ما حدث في صفقة اللاعب الجديد موديست ولكن تم رفض قيده.

وكان النادي الأهلي قد أعلن التعاقد مع اللاعب الفرنسي أنتوني موديست، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني االسابق، في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الماضي في صفقة انتقال حر  لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ليكون هو ثالث صفقات الفريق في الميركاتو الحالي بعد ضم اللاعب إمام عاشور قادما من صفوف ميتلاند الدنماركي، وضم رضا سيلم قادما من صفوف الجيش الملكي المغربي.