خراب بيوت مستعجل…وزاره وزاره الصحه تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم من السوق يسبب الوفاه

الطماطم موجودة في كل منزل بسبب انها تدخل في العديد من وصفات الطبخ، إلى جانب عمل السلطات وعصائر الصوص والكاتشب منها بالاضافة الى القيمة الغذائية التي تعطيها للجسم فجئنا اليكم لكي ننصحكم بضرورة اختيار نوع الطماطم الناضج ، لانها سوف تكون خطيرة ،واليكم اضرار تناول الطماطم الغير ناضجة.

تحذير وزارة الزراعة من هذا النوع من الطماطم

حذرت وزارة الصحة من نوع الطماطم الذي يسمى 052 وهي بذور غير صحية لأن الشركه غير متوافقة مع استيراد تقاوي التوريد مع الدول العربية ويجب أن تكون هذه البذور معتمدة من الادارة الخاصة بالتفتيش الزراعي لأن هذا النوع من الطماطم تم تزييفه ووضع ملصق مختلف عليه وظهر في جميع البساتين ،فلذلك قامت المزارعين بتحذير الذين يخالفون القانون لعدم التعرض للمسائله القانونيه والعقاب.

ما هي اضرار الطماطم الغير ناضجة

يفضل عند شراء الطماطم أن تختاري لون الطماطم الاحمر لان الخضراء اللون هي ضارة بالصحة لأنها غير ناضجة ووجود مادة السولانين بها حيث انها ضارة بجسم وتسبب حرق في الحلق ووجع كبير في المعدة و حدوث غثيان وإذا ازدادت هذه المادة في الجسم تؤدي إلى حدوث تسمم.

أضرار أكل الطماطم بكثرة

الطماطم لها فوائد كثيرة صحية للجسم ولكن أثبتت الدراسات وجود أضرار كثيرة إذا تناولت الطماطم بإفراط، حيث هناك من يعاني من حساسية اتجاه الطماطم وقد يحدث ل أعراض مختلفة مثل الطفح الجلدي أو الحكة أو صعوبة في التنفس، لذلك يجب الحذر.