صرف {11 ألف جنيه} لأصحاب المعاشات ولكن لهؤلاء فقط من مستفيدين المعاش.. يابختك لو انت منهم

صرف 11 ألف جنيه لأصحاب المعاشات، أتاحت الهيئة العامة والخاصة للتأمينات فرصة فريدة لتحديد موعد خاص لصرف المعاشات، وهذه الفرصة تتيح لما يصل إلى 11 مليون مواطن مصري استفادة مباشرة من هذه الزيادة المحددة. في السياق نفسه، قام اللواء جمال عوض بإصدار تصريح خاص بشأن صرف المعاشات المتاحة لجميع المواطنين. لنكتشف مزيدًا من المعلومات حول هذه الزيادة المهمة في الفقرات والعناوين القادمة.

صرف 11 ألف جنيه لأصحاب المعاشات

تمت زيادة الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني من 1400 جنيه إلى 1700 جنيه، وزيادة الحد الأقصى من 9400 جنيه إلى 10900 جنيه في يناير 2023. تهدف هذه الزيادة إلى تحسين نظام المعاشات، وسيكون لها تأثير إيجابي ملموس على المؤمن عليه عند انتهاء فترة التأمين، حيث سيتمكن من الاستفادة من مزايا المعاش بشكل أفضل.

صرف 11 ألف جنيه لأصحاب المعاشات، للاستعلام عن قيمة الاشتراك في التأمين الاجتماعي، يمكن للمواطنين زيارة الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت. يتعين عليهم تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بهم، ثم إدخال المعلومات المطلوبة للاستعلام عن قيمة الاشتراك.

بشكل عام، تُعَدُّ زيادة المعاشات في مصر خُطوة إيجابية نحو تحسين مستوى المعيشة وتعزيز رفاهية المواطنين، وتُعبّر عن التزامنا برعاية الفئات الضعيفة وتوفير الحماية الاجتماعية للجميع.

زيادة جديدة بقيمة 150 جنيها لهذه الفئة

بعد معرفة صرف 11 ألف جنيه لأصحاب المعاشات، برئاسة المهندس طارق النبراوي، قرر مجلس نقابة المهندسين زيادة المعاشات بمبلغ 150 جنيهًا اعتبارًا من يوليو 2023، وسيتم صرف هذه الزيادة بأثر رجعي. هذا القرار تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس النقابة الأخير، الذي شهد عدة قرارات أخرى، من بينها زيادة معاش المهندسين. وفيما يخص زيادة المعاشات، أوضح “النبراوي” أنها ستبدأ بمبلغ 150 جنيهًا شهريًا بدءًا من يوليو 2023، وهو تطور إيجابي يعكس التفاني في دعم المهندسين وتحسين وضعهم المالي.