«هو أنت لسة متعرفش»..قرار مفاجئ لجميع أصحاب العدادات القديمة من وزارة الكهرباء..اليكم التفاصيل!

 

تعرف على القرار الخاص بأصحاب العدادات القديمة. هناك قرار لأصحاب العدادات القديمة صدر من وزارة الكهرباء والطاقة والذي أعلن عن عدة تعديلات وتجديدات في قوانين الكهرباء منها أن هناك قرار لأصحاب العدادات القديمة يقضي بسرعة تحديث جميع العدادات لذلك حتى لا يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي. كهربائي بما في ذلك وجدنا أن الكثير من الناس يريدون معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا القرار وما هي المستندات التي يجب أن تكون متوفرة للحصول على عدادات مشحونة مسبقًا. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على القرار الخاص بأصحاب العدادات القديمة

«هو أنت لسة متعرفش»..قرار مفاجئ لجميع أصحاب العدادات القديمة من وزارة الكهرباء..اليكم التفاصيل!

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن أمر خطير جداً، ويجب التنبه له على كل الوطنيين، إلا أنه قرار خاص بأصحاب العدادات القديمة، صدر خصيصاً لتوضيح إستثناء وإيقاف العدادات القديمة و استخدام المواطنين للعدادات مسبقة الشحن، وهو ما أوضحت الوزارة أنه جزء من خطة منهجية سيتم تنفيذها خلال السنوات العشر المقبلة. .

 

كما أن هذه الطريقة باستخدام العدادات المشحونة مسبقاً ستوفر على المواطنين حالات انقطاع التيار الكهربائي التي كانوا يعانون منها، نتيجة استخدامهم للعدادات الكهربائية القديمة، وبالتالي ستنخفض أحمال الكهرباء.

 

تعرف على المستندات المطلوبة للحصول على عدادات مسبقة الشحن

 

وكما نعلم فإن العدادات مسبقة الشحن هي أحد أنواع العدادات الذكية التي تم الإعلان عنها بعد انتشار قرار من أصحاب العدادات القديمة على جميع المواقع التي يستخدمها المواطن المصري بشكل مكثف، على أن تمكن هذه العدادات كافة مستخدميها من التحكم في وحدات العدادات الكهرباء التي تستخدم يوميا.

مع العلم أن هذه العدادات تعمل باستخدام البطاقات الخاصة بها بعد إدخال رقم سري عليها. ومن ثم يتم إدخال البطاقة في العداد واحتساب عدد الوحدات التي يرغب المواطن بإضافتها على البطاقة. أما الأوراق المطلوبة للحصول على عدادات مسابقة الشحن فهي كالتالي:

ويجب أخذ نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

نسخة من فاتورة الكهرباء السابقة.

نسخة من عقد إيجار المنزل أو عقد الملكية، ثم التوجه إلى أقرب مركز خدمة توزيع الكهرباء وتقديم الطلب.

لذلك، يجب على جميع الأشخاص الذين يستخدمون العدادات القديمة التقدم بسرعة للحصول على عدادات مشحونة مسبقًا، لتجنب انقطاع الكهرباء أو حدوث خلل في فواتير الكهرباء التي يتلقونها.