الفرحه مش  سيعاهم.. تقليل الدراسه في هذه المدارس والجامعات 2023 اعرف الحقيقه

تم حسم الجدل في حقيقة تأجيل الدراسة بالفترة الأخيرة بعد انتشار العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المختلفة حول تعديل العام الدراسي الحالي وذلك أثار قلق وازداد البحث من الطلاب واولياء عن معرفة حقيقة الأمر والموعد الاساسي للعام الدراسي الجديد فان الوزارة قد أصدرت بيان رسمي بالمواعيد النهائية ويضم الخطه الدراسيه كامله وسوف نتعرف على ذلك خلال هذا المقال بالتفصيل. 

حقيقة الأخبار حول تأجيل العام الدراسي القادم

وزارة التعليم أكدت أنه لن يتم تأجيل الدراسة كما انتشر على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي واكدت ان الجدول الزمني لن يتغير ولا توجد أي نية لتأجيل او تغيير عن موعد التي تم الإعلان عنه ويجب التواصل مع المركز الاعلامي والاعتراف المختصة لتوفير المعلومات الصحيحة من مصادر مؤكدة حول فتح المدارس فإن العام الدراسي الجديد تم تحديده في 30 سبتمبر 2023 وتم تحديد الخطة الزمنية للعام الدراسي. 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

  • يبدأ العام الدراسي في 30 سبتمبر 2023 ويمتد حتى 35 اسبوع. 
  • والاختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول سوف تكون 14 يناير 2024 سوف تستمر حتى 25 يناير 2024.
  • وسوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني 10 فبراير 2023 وتبدأ الامتحانات في 11 يونيو 2024
  • وسوف يتم إجراء اختبار لمراحل الدبلومات يوم 8 يوليو 2024 وبالتالي فان الفترة الزمنية للفصل الدراسي الثاني تكون 96 يوما.
  •  ويتخلل بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني 15 يوم اجازة منتصف العام وبعد ذلك ينتهي العام الدراسي بالاجازه الصيفيه وهي الاطول في العام.