“هدايا بالجملة للناس” صرف منحة الـ 18 الف جنيه لكل من تنطبق عليه هذه الشروط الهامة!!.. شوف نفسك

توليت الحكومة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رعاية ودعم الشباب بشكل كبير، وذلك منذ توليها المسؤولية في البلاد. تشمل هذه الرعاية مختلف جوانب الحياة، وتركز بشكل خاص على الجوانب الاجتماعية. تم ترجمة هذا الدعم إلى قوانين متعددة، وأحدث هذه القوانين هو قانون المعاشات الجديد.

منحة الـ 18 الف جنيه

بموجب القانون الجديد للمعاشات، يُمنح الابن أو الأخ في حالة قطع المعاش لأسباب أخرى غير الوفاة أو لحالات استحقاق معاش ذي أولوية أعلى منحة تعادل معاش سنة على الأقل بقيمة 500 جنيه، وهذه المنحة تُمنح مرة واحدة فقط. تحدد اللائحة التنفيذية للقانون قواعد وإجراءات صرف هذه المنحة.

شروط المنحة

وفقًا للقانون الجديد للمعاشات، تم تحديد شروط الحصول على الدعم المالي أو منحة الزواج للأفراد القادمين للزواج. يشترط أن تكون الابنة أو الأخت مستحقة للمعاش بأي طريقة ينص عليها القانون وأنها لم تستلم منحة زواج من قبل. تحسب منحة الزواج بقيمة المعاش المستحق لمدة 12 شهرًا على الأقل بحد أدنى 500 جنيه. للابنة التي لم يمض على زواجها 5 سنوات، يمكنها التقديم للحصول على منحة الزواج وفقًا لتوضيح نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

خطوات الحصول على المنحة

حددت اللائحة التنفيذية لقانون المعاشات الجديد إجراءات الحصول على منحة الزواج للمقبلات على الزواج. يتضمن ذلك تقديم طلب لصرف منحة الزواج وضرورة تقديم المستندات اللازمة للمنطقة التأمينية التي يتبع لها ملف صاحب المعاش.

يمكن الحصول على منحة الزواج سواء للابنة أو الأخت عبر اتباع الإجراءات التالية وفقًا لما ذكرته «التأمينات» على موقعها الرسمي:

  1. التوجه للمنطقة التأمينية التي يتبع لها ملف صاحب المعاش لتقديم طلب صرف منحة الزواج.
  2. تجهيز كل المستندات الضرورية لصرف المنحة والتي تتضمن صورة قسيمة الزواج أو صورة عقد الزواج العرفي.
  3. تقديم بطاقة الرقم القومي مع التأكد من صلاحيتها وساريتها.
  4. ملء نموذج رقم 8 “نموذج صرف منحة الزواج” بالمعلومات المطلوبة والتوقيع عليه.

باتباع هذه الخطوات، يمكن للمستحقين الحصول على منحة الزواج بسهولة وفقًا لأحكام قانون المعاشات الجديد.