“المنصة اشتغلت”.. بالتفصيل خطوات ضم أفراد الأسرة إلى بطاقة التموين

توفر منصة مصر الرقمية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إمكانية ضم أفراد الأسرة إلى بطاقة التموين، بشرط أن تكون أسماؤهم مسجلة على نظام منظومة الدعم التموينية، وهذه الخدمة تسهل على أصحاب البطاقات نقل أبنائهم من بطاقة إلى أخرى، دون الحاجة إلى مراجعة المكاتب التموينية.

خطوات ضم أفراد الأسرة إلى بطاقة التموين

للاستفادة من هذه الخدمة، يجب الدخول إلى رابط بوابة مصر الرقمية، واختيار خدمة ضم أفراد أسرتي، ثم اختيار خدمة أفراد الأسرة من الدرجة الأولى. وبعد ذلك، يتم عرض قائمة بأسماء الأفراد الموجودين على البطاقة، ويتم اختيار الأسماء التي ترغب في ضمها إلى بطاقتك في الخانة المخصصة لذلك.

الخدمات التموينية على موقع دعم مصر

وفي هذا الصدد أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن استئناف جميع خدمات بطاقة التموين على موقع دعم مصر، بعد توقفها لفترة بسبب حالات التلاعب في بيانات البطاقات،  وحاليا يتاح على الموقع خدمة تسجيل رقم الهاتف المحمول فقط، في انتظار إضافة خدمات أخرى قريبا.

الجدير بالذكر أن منصة مصر الرقمية هي منصة إلكترونية تقدم خدمات حكومية رقمية للمواطنين، بهدف تسهيل إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد، كما أن  المنصة تحتوي على 138 خدمة حكومية رقمية، تشمل مجالات مختلفة مثل الأحوال المدنية والتموين والتوثيق والشهر العقاري والقضاء والتأمينات الاجتماعية والزراعة والإفتاء وغيرها، كما يمكن للمواطنين الاستفادة من خدمات المنصة عبر التسجيل على موقعها الرسمي.