«هتبقي زي الموس معاكي»..طريقة سحرية لسن السكاكين والمقصات في المنزل بدون مسن_محدش هيقولك عليها!

 

تعد كثير من الأمهات او ربات المنازل لا يعرفون تلك الطريقة لسن السكاكين.تعتبر السكاكين من أكثر الأدوات المستخدمة في حياتنا اليومية، خاصة في المطابخ، حيث يعتمد الكثير من الأشخاص سواء الطهاة أو ربات البيوت على استخدام السكاكين بشكل يومي. تستخدم في تقطيع الطعام واللحوم والخضروات والفواكه والعديد من الأشياء المهمة الأخرى، لكن قد يعاني البعض من بلادة السكاكين ويقلق عليها… معرفة أسهل طريقة لشحذ السكاكين بدون مبراة في المنزل. تستخدم السكاكين بشكل يومي وأساسي في كافة المطابخ، بمختلف أحجامها وأشكالها، ونظراً لتعرضها المستمر للماء واختلاطها بالعديد من الأطعمة، فإن ذلك يتسبب في صدأها، كما أن شراء السكاكين الجديدة بشكل مستمر أمر مكلف. . عالية، واستخدامه مع الصدأ قد يؤدي إلى أمراض خطيرة جداً. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لك كيفية سن السكين بطريقة سهلة للغاية.

 

تعلم كيفية سن السكين في المنزل

طريقة جهنمية لـ سن السكاكين في المنزل في عشر دقايق فقط مضمونة 100%.. مش هتندم لو جربتها
طريقة جهنمية لـ سن السكاكين في المنزل في عشر دقايق فقط مضمونة 100%.. مش هتندم لو جربتها

يتشكل الصدأ على السكاكين بسبب تعرضها المستمر للماء، دون تجفيفها جيداً، لذلك احرصي دائماً على وضعها في مكان مفتوح وتجفيفها جيداً باستخدام المناشف الورقية حتى لا تصدأ.

 

أما لتنظيفه فاستخدمي الخل فهو عنصر فعال في إزالة الصدأ. ويتم ذلك من خلال نقع سكينك في الخل الخام وتركه لعدة ساعات، فهو يحتوي على عناصر قادرة على تفتيت الدهون والصدأ المتراكم، ثم اغسلها جيداً بالماء والصابون.

 

تعلم كيفية إزالة الصدأ من السكاكين

 

ومن أكثر الطرق فعالية أيضًا استخدام الليمون، وذلك عن طريق تقطيعه إلى نصفين، وإما عصره على الصدأ، أو فركه على السكين، لكن احذر من أن تؤذي يدك عن طريق الخطأ، وإذا انتشر الصدأ كامل سطح السكين، يمكنك خلط الليمون. والخل معًا، واتركيه لمدة يوم كامل في هذا الخليط، ثم اغسليه بالماء والصابون واتركيه حتى يجف تمامًا.