«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. الحكومة تزف بشري سارة عن موعد صرف العلاوات الجديدة لاصحاب المعاشات قبل قليل .. ابسط يعم!!؟

أعلنت وزارة المالية، بقيادة الدكتور محمد معيط، خلال الساعات القليلة الماضية في يوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر الحالي، عن تحديد موعد صرف العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات يأتي هذا الإعلان بعد الإعلان السابق للرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الماضي حول توجيه الحكومة بزيادة العلاوة على المعاشات.

علاوة جديدة لأصحاب المعاشات

«اصحاب المعاشات هيطيروا من الفرحة».. الحكومة تزف بشري سارة عن موعد صرف العلاوات الجديدة لاصحاب المعاشات قبل قليل .. ابسط يعم!!؟

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة بني سويف يوم السبت الماضي، زيادة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات إلى 600 جنيه مصري، بعدما كانت تبلغ 300 جنيه فقط مع بداية العام الميلادي الجديد وفيما يتعلق بموعد صرف العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات، أعلنت وزارة المالية في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الصرف سيبدأ اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل سيتم إضافة العلاوة الجديدة إلى مستحقاتهم الشهرية العادية للشهر الميلادي الجديد وأشارت وزارة المالية إلى أنه خلال العام الميلادي الحالي 2023، تم الإعلان عن صرف زيادتين لأصحاب المعاشات، الأولى في شهر أبريل الماضي والثانية خلال زيارة الرئيس السيسي لمحافظة بني سويف وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية لحزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس السيسي تقدر بحوالي 60 مليار جنيه مصري في العام الواحد.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2023

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 سيتم بدء عملية الصرف يوم الأحد بعد القادم، الموافق الأول من الشهر الميلادي الجديد سيتم الصرف عبر عدة منافذ منها هيئة البريد القومي وبنك ناصر الاجتماعي ومنافذ فوري، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية والبنوك العاملة في جمهورية مصر العربية وأشارت الوزارة إلى أنه تم توجيه تعليمات عاجلة لضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تنفيذ قواعد التباعد الاجتماعي ومنع أي تكدس أو تزاحم حول منافذ الصرف، بهدف الحفاظ على سلامة الجميع خلال عملية الصرف.