أستلم دلوقتى وقسط براحتك.. الحكومة تعلن عن مفاجأة بشأن شقق الإسكان الأجتماعى

تبذل الحكومة متمثلة بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية قصارى جهدها لتوفير مسكن مناسب للمواطنين، وذلك بأسعار مخفضة في مختلف محافظات الجمهورية، ولهذا فقد أكدت وزارة الإسكان على استمرارها في طرح شقق سكنية جديدة داخل عدة مدن ومجتمعات عمرانية جديدة، وتم إعطاء الأولوية بها للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض، ومحدودى الدخل.

طرح جديد للإسكان الاجتماعي 2023

وتعمل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية على مضاعفة معدلات إنشاء الوحدات السكنية في كافة المدن الجديدة المصرية، وذلك بالمقارنة مع ما تم إنشاءه وتسليمه خلال الأربع عقود الماضية.

وتعتبر الدولة مشروع الإسكان الاجتماعى من  المشروعات القومية ذات الأولوية، وتعطيها الدولة المصرية اهتمامها بالغا منذ اللحظة الأولى كونه من المشاريع الضخمة في عصر مصر الحديثة، حيث يعمل المشروع على توفير وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود، والدخل المنخفض بالمناطق التي يتم الإعلان عنها مسبقًا.

موعد الإعلان الـ18 لحجز شقق الإسكان الأجتماعى

ومن المقرر  أن ينتهى صندوق الإسكان الاجتماعي خلال الشهور القليلة القادمة، من تسليم كافة شقق الإسكان الاجتماعى المعلن عنها سابقا، ومن المتوقع أن يتم فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعى للعام الحالى 2023، بالإعلان رقم 18 في نهاية العام الجارى أو مع بداية عام 2024 الجديد.

ويشمل هذا  الإعلان أو الحجز للفئات محدودة الدخل، كما تقرر أن يشمل الطرح أيضا شقق بمساحة 75 مترًا وبمقدم 15 ألف جنيه، وكما سيشمل شقق سكنية بمساحة 90 مترًا وبمقدم 22 ألف جنيه فقط.

شروط التقديم للإعلان الـ18 للإسكان الأجتماعى

ويهتم الكثير من المتقدمين والمستفيدين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي خلال 2023 بالإعلان الـ18، والذي سيصدر خلال عدة أسابيع ويتضمن حجز الشقق السكنية بعدد من المدن الجديدة، ومن المقرر أن يتم سداد 10% من ثمن الشقة عند الإستلام، وتقسيط باقى الثمن على 30 سنة بنظام التمويل العقارى، وفيما يلي أبرز الشروط المطلوبة:

  • أن يكون المتقدم مصرى الجنسية.
  • ألا يكون قد سبق للشخص الأستفادة أوأحد أفراد أسرته من مشروعات بالإسكان الأجتماعى.
  • تجاوز المتقدم سن 21 عاما لحظة صدور الإعلان.
  • عدم أستفادة مقدم الطلب أو أحد أفراد عائلته من الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر، من مبادرة التمويل العقارى، والصادرة من البنك المركزى.