طول عمرنا بنخزن البطاطس غلط.. ملعقة واحدة لتخزين البطاطس لأطول فترة من غير ما طعمها يتغير أو يبوظ.. جربيها فوراً

حفظ البطاطس لفترة طويلة هو أمر يثير قلقًا شائعًا، نظرًا لأنها تُعتبر إحدى الوجبات الأساسية والمحبوبة للكثيرين، البطاطس متعددة الاستخدامات ويمكن تحضيرها بطرق عدة، مما يجعلها اختيارًا شائعًا بين الأفراد، خاصة الأطفال، بالإضافة إلى ذلك فهي واحدة من أولى الوجبات التي يتذوقها الأطفال، وتُعتبر وجبة اقتصادية ومتاحة للكثير من المواطنين،ولذلك يبحث الكثيرون عن طرق آمنة للتخزين، نظرًا للفترة التي يرتفع وينخفض فيها سعرها في الأسواق، وذلك ليتمكنوا من تخزينها بطرق صحيحة.

ما هي الطرق السليمة لحفظ البطاطس لفترة طويلة؟

طول عمرنا بنخزن البطاطس غلط.. ملعقة واحدة لتخزين البطاطس لأطول فترة من غير ما طعمها يتغير أو يبوظ.. جربيها فوراً

هناك عدة خطوات يجب اتباعها إذا أراد المواطن الحفاظ على البطاطس لفترة طويلة، ويجب عليه أن يتبعها والتحقق من أنه قام بها بشكل صحيح ليتمكن من حفظ البطاطس لأطول فترة ممكنة، وهي وجود وسيلة مناسبة للحفاظ عليها في درجة حرارة منخفضة، ويجب عليها قطعها ووضعها في أكياس نظيفة. يجب التأكد من عدم وصول أي كمية من الماء إليها لكي لا تتعفن، ويجب أن يتم التحقق من حالتها بشكل دوري للتأكد من طزاجتها وصلاحيتها للأكل.

عند الحديث عن الحفاظ على البطاطس المقلية، يتطلب الأمر العناية الشديدة أيضًا. يجب تنظيف البطاطس جيدًا، ثم نقعها لمدة لا تقل عن 10 دقائق في ماء بارد، ثم قليها في الزيت حتى تصبح ذهبية اللون، ومن ثم تصفيتها لإزالة أي شوائب من الزيت. يمكن حفظ البطاطس المقلية في أكياس نظيفة محكمة الإغلاق في الفريزر لحمايتها من العفن.