«يا بختكم يا موظفين» … بشكل رسمي الحكومة تقرر زيادة الرواتب بأثر رجعي لجميع الموظفين وفقًا لقرارات وزارة المالية.. شوف نفسك !!!

هل سمعتم عن قرار زيادة المرتبات بشكل رجعي، أيها الزملاء الموظفين؟ إذا كنتم غير على دراية بهذا الإعلان الجديد، نود أن نشرح لكم ما هو زيادة المرتبات بأثر رجعي تم إصدار هذا القرار الجديد لموظفي الجهاز الإداري للدولة بدءًا من الأول من يوليو عام 2023 يتضمن هذا القرار زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 500 جنيه لجميع موظفي الدرجة السادسة سنقوم بتوضيح المزيد من التفاصيل حول الشروط التنفيذية لهذا القرار، حتى يتسنى لكم فهمه بشكل أفضل.

«يا بختكم يا موظفين» ... بشكل رسمي الحكومة تقرر زيادة الرواتب بأثر رجعي لجميع الموظفين وفقًا لقرارات وزارة المالية.. شوف نفسك !!!

تفاصيل زيادة مرتبات الموظفين بأثر رجعي

استنادًا إلى هذا القرار الذي أضفى البهجة على قلوب العديد من موظفي الجهاز الإداري للدولة، نجد أن الحكومة المصرية وضعت بعض الشروط التي ستسفر عن ترقية موظفي الدولة وزيادة رواتبهم بشكل رجعي يُشترط تنفيذ هذا القرار على الموظفين الذين يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لعام 2016 وفقًا لهذا القرار، سيتم زيادة رواتب الموظفين استنادًا إلى الوظائف الإدارية أو التقنية التي تم تعيينهم فيها قبل تنفيذ قانون الخدمة المدنية بفترة لا تقل عن 5 سنوات، وسيتم ذلك حتى تاريخ 30 يونيو 2023.

الدراجات المستفادة بالزيادة

تمنح زيادة في الرواتب لموظفي الدولة الحاصلين على درجة الدكتوراه بمقدار 1000 جنيه، مما يرفع راتبهم الشهري إلى حوالي 7000 جنيه أما الموظفون في الدرجة السادسة والمماثلة لها، فسيحصلون على زيادة بمقدار 500 جنيه على رواتبهم الأساسية، ليصبح راتبهم 3500 جنيه، بالنسبة لحملة درجة الماجستير من موظفي الدولة، سيتم منحهم زيادة بمقدار 1000 جنيه، مما يرفع راتبهم الشهري إلى حوالي 6000 جنيه أما العاملون في الدرجة الثالثة النوعية والمماثلة لها، سيتم زيادة رواتبهم بمقدار 1000 جنيه أيضًا، مما يجعل رواتبهم الشهرية حوالي 5000 جنيه.