«خبر بمليون جنيه».. قرارات عاجلة تصدرها وزارة الكهرباء تُسعد أصحاب العدادات القديمة تعرف عليها الآن .. متجيش تقول معرفش!!؟

قامت وزارة الكهرباء بإدلاء بعض التصريحات الهامة كخطوة هامة نحو ما يطلق عليه اسم التحول الرقمي وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قطاع الطاقة الكهربائية قد واجه العديد من التحديات، وزادت هذه التحديات في عام 2014 وخلال حديثه، أشار إلى أن الوزارة نجحت في التغلب على هذه التحديات والصعاب بفضل الإرادة القوية والرؤية السياسية المتميزة وعلى ضوء ذلك، تم تحسين وتطوير البنية التحتية للشبكات الكهربائية بشكل استثنائي.

طريقة تحويل عداد الكهرباء القديم إلى عداد مسبوق الدفع

«خبر بمليون جنيه».. قرارات عاجلة تصدرها وزارة الكهرباء تُسعد أصحاب العدادات القديمة تعرف عليها الآن .. متجيش تقول معرفش!!؟

يمكن تحويل العداد إلى عداد مسبوق الدفع عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة إحدى شركات توزيع الكهرباء القريبة من منزلك.
  2. اصطحب معك هويتك الشخصية واملأ الاستمارة المتعلقة بالطلب، وتأكد من تقديم جميع المعلومات المطلوبة.
  3. يمكن أيضًا للمواطن تقديم طلب إلكتروني عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لخدمات الكهرباء لتحويل العداد إلى عداد مسبوق الدفع.

تمتاز المحطات التي تديرها الوزارة بتقنيات حديثة في التشغيل، حيث تعتمد على الغاز الطبيعي كمصدر لتشغيلها، والذي يعمل بكفاءة استثنائية يسهم ذلك بشكل كبير في تلبية الاحتياجات المتنامية للطاقة بشكل مستمر وفعّال تهدف الوزارة دائمًا إلى تطوير وتعزيز هذه المحطات، ويجب الإشارة إلى أن قدرة كل محطة تبلغ 4800 ميجاوات، مما يساعد في تحقيق توازن في الإمدادات الكهربائية وتوجيه الفائض من الطاقة إلى توسيع الشبكة وتوصيل المناطق ببعضها بالإضافة إلى أن سعة الشبكة الإجمالية تبلغ 57 ألف ميجاوات.