«مصيبة خطيرة تفعلها جميع الأمهات».. احذروا سلق البيض بهذه الطريقة الخاطئة يدمر الكبد ويسبب الوفاة!!

البيض لا يمكن الاستغناء عنه في غذائنا اليومي بسبب أهميته في بناء الجسم وتوفير الفيتامينات والبروتينات الضرورية، هناك العديد من الطرق التي يمكننا الاستفادة منها في طهي البيض، ولكن من بينها طرق سلبية وخاطئة، هذه الطريقة الخاطئة تتسبب في تدمير الكبد وأعضاء الجسم بأكملها، وسنريكم الآن الطرق الصحيحة والخاطئة لطهي البيض في السطور القادمة من المقال.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض

«مصيبة خطيرة تفعلها جميع الأمهات».. احذروا سلق البيض بهذه الطريقة الخاطئة يدمر الكبد ويسبب الوفاة!!

يتم طهي البيض بطريقتين: الأولى هي القلي بقليل من الزيت أو السمن أو القشدة، والثانية تعتمد على الغلي في الماء. هذه الطرق التي اعتدنا عليها طوال حياتنا، وإذا لم نقم بقلي البيض بطريقة صحية وجيدة، فإن ذلك سيتسبب في أضرار صحية خطيرة للكبد.

يجدر بالذكر أن البيض يعتبر أحد أهم المواد الغذائية، حيث نحصل منه على البروتينات المفيدة للغاية للجسم وكذلك الكالسيوم الذي يعزز من صحة العظام ويسرع من عملية شفاء الجروح. ويتمثل الخطأ الذي نرتكبه أثناء طهي البيض في الاستمرار في طهيه لأكثر من 10 دقائق حتى نصف ساعة كاملة، مما يؤدي إلى تغيير لونه وظهور طبقة خضراء حول صفار البيض تُعرف بكبريتيد الحديد. هذه الطبقة الخضراء يمكن أن تكون ضارة بالقولون والجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

الطريقة الصحيحة لسلق البيض

أما الطريقة الصحيحة لغلي البيض، فهي أن نضع كمية من الماء على النار حتى يغلي، ثم نضيف البيض مع قليل من الملح ونتركها تطهى لمدة تقرب من 10 دقائق. بعد ذلك، نرفعها من على النار، نقشر البيض، ونستمتع بوجبة صحية ولذيذة.