ساعتك هترجعها 60 دقيقة تاني”.. موعد عودة التوقيت الشتوي 2023 في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي مجلس الوزارة يعلن رسيمأ

مع اقتراب  انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، مما يثير استفسارات الكثيرين حول موعد تطبيق التغيير وكيفية ضبط ساعاتهم، في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2023، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى المهمة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

مجلس الوزراء أعلن أنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في العام 2023 يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر القادم، حيث ستتغير الساعة عند منتصف الليل، بالتحديد عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وبناءً على ذلك يجب على المواطنين تأخير ساعاتهم بمقدار ستين دقيقة عن طريق إعادة تعيين الساعة وتأخيرها 60 دقيقة، لتصبح الساعة الحادية عشر مساءً بدلاً من الساعة الثانية عشر صباحًا.

تاريخ التوقيت الصيفي

تم تطبيق التوقيت الصيفي لأول مرة في عام 1940، ومنذ ذلك الحين تم توقف العمل به واستئنافه عدة مرات، وتوقف العمل به في عام 1945، ثم عاد للعمل مرة أخرى في عام 1957 بعد انقطاع دام 12 عامًا، وفي عام 2016 تم إصدار قرار آخر بإيقاف التوقيت الصيفي، ومن المقرر استئنافه مجددًا في أبريل من عام 2023.

فوائد العمل بالتوقيت الصيفي

تحمل العمل بالتوقيت الصيفي العديد من الفوائد، ومن أبرزها:

  • ترشيد الطاقة بشكل كبير، مما يؤدي إلى توفير كبير في استهلاك الكهرباء.
  • توفير ما يقارب من 10% من إجمالي استهلاك الطاقة، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والوقود.
  • توفير فوائد مادية نتيجة لتقليل استهلاك الكهرباء في تشغيل أجهزة التكييف خلال فصلي الربيع والصيف.
  • توفير ما يصل إلى 150 مليون دولار سنويًا، وذلك من خلال توفير 1% من استهلاك الكهرباء.

بهذه الطريقة يظهر أن العمل بالتوقيت الصيفي يعود بالفوائد الاقتصادية والبيئية، ويساهم في توفير الطاقة وتقليل النفقات الحكومية.