«هتعملي محشي كل يوم » …. طرق سهلة وبسيطة لعمل وتقوير المحشي .. هتخلصي 5 كيلو في وقت قصير!!

يُعتبر المحشي واحدًا من أشهر الأطباق التقليدية في معظم الثقافات العربية والمتوسطية، وهو وجبة تجمع بين المكونات الصحية والنكهات الشهية التي تمزج بشكل فريد، إن تحضير المحشي ليس مجرد عملية طهي بل هو تجربة ثقافية تعكس تاريخًا وتراثًا طويل الأمد ولكن تعتبر طريقة عمل المحشي مرهقة ومتعبة لكثير من الامهات حيث انه يأخذ وقت كبير في التحضير وتقوير الكوسة والباذنجان والفلفل ولذلك في هذا المقال سوف نشرح كيفية عمل المحشي في اسرع وقت وتقوير كمية كبير من جميع انواع المحشي في وقت قصير.

«هتعملي محشي كل يوم » .... طرق سهلة وبسيطة لعمل وتقوير المحشي .. هتخلصي 5 كيلو في وقت قصير!!

كيف يمكن تقوير الباذنجان والكوسة في اسرع وقت

  • يمكن استخدام قاطع التفاح بسهولة لتجويف الكوسا والباذنجان، بمجرد غسلهما وقص أجزاءهما العلوية، يُدخل قاطع التفاح في وسط الكوسا أو الباذنجان مع الابتعاد عن الجلد والقاع، ثم يتم سحبه برفق، وبهذه الطريقة يمكن تفريغ الكوسا أو الباذنجان من الداخل بسهولة تامة.
  • بالنسبة لاستخدام الشوكة، يتم إدخالها في وسط الكوسا أو الباذنجان، وعندما تصل إلى قرب القاع، يمكن للشوكة أن تُلف برفق بحركة دائرية، ثم يمكن سحب الشوكة بعد ذلك، وبهذه الطريقة يمكن تنفيذ عملية التقوية بكل سهولة.
  • تُعد أدوات السفرة الصغيرة، مثل السكينة وشوكة الطعام، حلاً سهلاً وفعالاً لتقوية الكوسا والباذنجان، يتم إدخال السكينة بلطف من الجهة القريبة من الجلد، ثم يتم لفها بحركة دائرية بعد ذلك، يمكن بسهولة إخراج محتوى الكوسا أو الباذنجان من الداخل دون ترك فتحات أو شقوق.