أوعى يتنصب عليك.. الحكومة تحذر المواطنين من شراء الذهب بهذه الطريقة !!

قالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن عدد كبير من المواطنين المتعاملين في سوق الذهب سواء كانوا تجار أو مواطنين يتعرضوان لعمليات نصب، وذلك في حال شراء الذهب من كيانات غير قانونية، تهدف إلى ترويج المشغولات الذهبية الغير أصلية، والتي تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين في حال شراءها ومحاولة بيعها بعد ذلك.

الحكومة تحذر من عمليات النصب عند شراء الذهب

أطلقت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بيان رسمي قالت فيه بأنها قد تلقت العديد من الشكاوى والتي تؤكد تعرض عدد كبير من المستهلكين لعمليات نصب واضحة وممنهجة، وذلك من خلال بعض الصفحات الوهمية وبعض المنصات الإلكترونية الغير مرخص لها بتداول الذهب والمشغولات الذهبية بكافة أنواعها بما في ذلك السبائك.

وأشارت الشعبة، بأن الشكاوى أغلبها تتمثل في عدم مطابقة المشغولات للمواصفات القياسية وخاصة من حيث الوزن والعيار، وكذلك وجود سبائك ذهبية مسروقة وغير مدمغة وغيرها من تلك المشاكل.

ونشرت الشعبة بيان رسمي قالت فيه:

تحذر الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية جموع المستهلكين من شراء المشغولات الذهبية والسبائك من غير المحالّ الخاضعة للرقابة والتفتيش من مصلحة الدمغة والموازين وأجهزة الدولة المسئولة عن متابعة وتطبيق معايير الجودة لحماية حقوق المستهلك والحفاظ علي الأموال والمدخرات من الوقوع تحت هذه الممارسات.

وفي نهاية حديثها، قالت شعبة الذهب بأنها ترغب من كل المواطنين عدم التعامل مع أي صفحات وهمية أو كيانات غير قانونية تقوم بالتجارة في الذهب، وتعمل بعيدًا عن الهيئات الرقابية، وذلك حتى لا يتعرض المستهلك لعمليات النصب الموجودة في هذه الفترة.