اختراع لازم تكتشفوه.. حيل سحرية لتقشير البيض المسلوق في ثواني معدودة واتحداك

البيض من الأطعمة التي يرغب الكثير في تناولها وبصفة خاصة البيض المسلوق، حيث أنه مصدر غني بالبروتين والدهون ويحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تجعله وجبة مفيدة على الفطور، ولكن ما يواجهنا صعوبة أحيانا في تقشيره نتيجة التصاقه بالطبقة الخارجية، وذلك عندما يكون طازجا يكون تقشيره بعد السلق صعبا، لذا نقدم لكم اليوم طرق سهلة لتقشير البيض المسلوق في ثواني معدودة.

الخل
اختراع لازم تكتشفوه… حيل سحرية لتقشير البيض المسلوق في ثواني معدودة واتحداك

طرق سهلة لتقشير البيض المسلوق

استخدام الليمون

تستطيع تقشير البيض المسلوق في غضون ثواني من خلال وضع البيض في الوعاء، ثم إضافة شرائح الليمون ويتم تركها تغلي مع البيض، وقد حققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين المستخدمين.

إضافة الخل

وضع الخل على مياه غلي البيض يسهل من عملية تقشير البيض نظرا لأن هذه المواد تتغلغل داخل القشور وتجعل نزع القشرة الخارجية أسهل.

طريقة النقع البارد

يفضل بعد نضج البيض التخلص من الماء الساخن واستبداله بالماء البارد أو مكعبات الثلج، ويترك حتى يبرد تماما واحرصي على عدم تقشيره ساخنا حتى لا يلتصق بالطبقة الخارجية.

خل التفاح

يمكنك وضع القليل من خل التفاح في مياه سلق البيض، يعمل على عدم التصاق البيض في القشرة الخارجية ويكون سهل التقشير.

صودا الخبز

عند سلق البيض قومي بوضع نصف ملعقة من صودا الخبز في مياه سلق البيض، بعد أن تحرصي على غمره بكمية مناسبة من الماء تعمل صودا الخبز على تفادي التصاق البيض في القشرة الخارجية.

من الأفضل عند سلق البيض نقوم بوضع البيض في الإناء بعد تسخين الماء جيدا حتى لاينكسر قبل التسوية بسبب أن قشرته الخارجية ضعيفة.

الفوائد الصحية للبيض

للبيض فوائد مذهلة حيث يحتوي صفار البيض على مادة الليتسين، التي تغذي أنسجة المخ وتزودها بالفوسفور ويعوض الجسم نقص فيتامين د الناتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس الحارة وفيما يلي نوضح ماذا يحدث للجسم عند تناول البيض:

  • يمد الجسم بالطاقة حيث يحتوي على الدهون والبروتين وبعض الفيتامينات مثل فيتامين 12.
  • يعزز من صحة المخ حيث يحتوي على مادة الكولين وهي تعد من المغذيات المهمة للجسم وتساهم في تكوين الخلايا العصبية في الجسم.
  • يحسن من صحة العظام حيث يحتوي على فيتامين د وهو يساعد على تحسين امتصاص الكالسيوم الذي يفيد في تعزيز صحة العظام.
  • يساعد على إنقاص الوزن حيث يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة