“خبر سار يهم كل العاملين وأصحاب المعاشات”.. الحكومة تقرر “موعد صرف الحد الأدنى للأجور والمرتبات” … افرحوا يا مصريين!!!

أعلن رئيس الجمهورية خلال الإفتتاح لأحد أكبر المشروعات القومية عن الموعد المحدد لصرف زيادة الأجور والمرتبات للعاملين بالدولة، حيث تقرر تطبيق هذا القرار على الموظفين في كافة القطاعات الحكومية وكذلك أصحاب المعاشات والمستفيدين منه، وأصبح الإعلان عن هذا القرار المفاجئ هو مصدر اهتمام الكثيرين ممن يخصهم الأمر ويشغل الأذهان بشكل عام، لذلك دعونا نتعرف على موعد الصرف المحدد من قِبل الحكومة لتنفيذ هذا القرار.

وزارة المالية تعلن عن زيادة الحد الأدني للأجور والمرتبات

تم إصدار تقرير من وزارة المالية يوضح فيه موعد صرف رواتب شهر أكتوبر لعام 2023 والمقرر بداية من يوم الأربعاء القادم بتاريخ 25 أكتوبر 2023 إلى يوم الأثنين الموافق 30 أكتوبر 2023، والغرض من استمرار الصرف لمدة خمس أيام هو تخفيف الزحام والتكدس على ماكينات الصرف الآلي للبنوك، لهذا يجب التزام الموظفين بضرورة صرف مستحقاتهم المالية من خلال أجهزة الصرف الآلي ATM خلال الجدول الزمني المحدد لهم.

"خبر سار يهم كل العاملين وأصحاب المعاشات".. الحكومة تقرر "موعد صرف الحد الأدنى للأجور والمرتبات" ... افرحوا يا مصريين!!!

قيمة الأجور الجديدة للموظفين بعد زيادة الأدنى للأجور

قامت الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور والمرتبات بزيادة تقدر بقيمة 150 مليار جنية مصري والذي ستقوم الموازنة المالية بتحمله بالكامل خاصةً بعد إتخاذ قرار زيادة الأجور مما دفع الموازنة لتخصيص 470 مليار جنية مصري لدفع الرواتب التي بلغت زيادتها 17.5% لهذا العام لتصل الأجور إلى التالي:

  • يصل الحد الأدني لموظفي الدرجة السادسة إلى 3500 جنية.
  • بينما عاملين الدرجة الثالثة تصل أجورهم لحوالي 5000 جنية مصري.
  • يحصل موظفي أصحاب الماجستير لقيمة 6000 جنية مصري.
  • وكذلك رواتب أصحاب الدكتوراه تصل إلى 7000 جنية.