أعرف هتزيد كام.. الحكومة تحدد موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بعد الزيادة الجديدة

أكدت تقارير إعلامية بأن الحكومة قد حددت موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 وذلك لكل السادة المستفيدين من منظومة معاشات هيئة التأمين الاجتماعي عل مستوى الجمهورية، وهذا بعد قرار السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك على أن تكون بآثر رجعي كذلك عن شهر أكتوبر الماضي.

موعد صرف المعاشات نوفمبر 2023

حددت المصادر الرسمية في وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف المعاشات لكل المواطنين المستفيدين من تلك المنظومة على مستوى محافظات الجمهورية.

وبحسب المصادر المسؤولة في وزارة التضامن، فإن الزيادة الجديدة سيتم صرفها بالتزامن مع معاش شهر نوفمبر 2023، وذلك من يوم يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، على أن يستمر لمدة 5 أيام، وذلك على أن ينتهي في يوم 6 نوفمبر 2023.

وأشارت التقارير الإعلامية، بأن الحكومة ستقرر صرف الزيادة الجديدة على المعاشات بآثر رجعي وذلك عن شهر أكتوبر ونوفمبر دفعة واحدة، وذلك من يوم 1 نوفمبر القادم، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حزمة من القرارات التي تسعى لتطبيق منظومة الحماية الاجتماعية في ظل الظروف الراهنة.

قيمة الزيادة الجديدة في معاشات شهر نوفمبر 2023

من المتوقع بأن تصل الزيادة التي سيتم صرفها خلال شهر نوفمبر الجاري إلى نحو 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، وذلك لكونها زيادة خاصة بشهري أكتوبر ونوفمبر، ولكن مع دخول موعد صرف معاشات شهر ديسمبر سيتم صرف 300 جنيه زيادة فقط في حسابات المستفيدين من المعاشات على مستوى كل محافظات الجمهورية، بناءً على تعليمات الجهات المختصة في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.