الحق نفسك قبل متدفع الغرامه او تتحبس… الداخلية بتحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني على وجه السرعة!!

تعد البطاقة الشخصية أو الهوية الشخصية في مصر من أهم الأشياء إن لم تكن أهم الأشياء في مصر التي قد تثبت هويتك لدى الحكومة المصرية في أي موقف من المواقف المختلفة التي من الممكن أن تتعرض لها في حياتك اليومية، فمن الممكن أن تمر على بعض اللجان الحكومية أو بعد الأقسام الحكومية أيضا ويطلب منك البطاقة الشخصية لكي يتم تسجيل بياناتك واخذ كافة البيانات عنك، وفي هذا السياق قررت الحكومة المصرية ان تفرض بعض الغرامات القاسية التي قد تصل الى الحبس في حال تأخر المواطنين عن استخراج البطاقات القومية او تجديد البطاقات القومية وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الغرامات التي حددتها الحكومة المصرية في حق من يتاخر عن استخراج البطاقات الشخصيه.

تحذير الحكومه المصريه لهؤلاء المواطنين

الفترة الأخيره ظهرت بعض القوانين الجديدة والتي من خلالها قانون الغرامة والحبس عن تأخير استخراج او تجديد البطاقات الشخصيه لدى المواطنين وقررت الحكومة ان استخراج البطاقه الشخصيه يبدا من سن 15 عام بدلا من سن 16 عام وان من يتاخر عن استخراج البطاقه القوميه في هذا السن المعدل سوف يدفع غرامه كبيره قد تصل في بعض الاوقات الى الحبس.

الحق نفسك قبل متدفع الغرامه او تتحبس... الداخلية بتحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني على وجه السرعة!!

الغرامة المحدده للتأخير عن استخراج البطاقه

قررت الحكومة وضع غرامة قد تصل الى 100 جنيه لمن لم يستخرج البطاقة القوميه من السجل المدني ومن ناحيه اخرى قررت الحكومه ايضا تقرير غرامة مالية لمن يتم التعامل بالبطاقة منتهية الصلاحيه في بعض من السجلات المدنيه او الأقسام الحكومية.