“يا خيبتنا التقيلة بنرميه كل دا وهو يتقدر بملايين” .. تفل الشاي احذر التخلص منه يعالج أكثر من ٧ أمراض خطيرة باستخدام بهذه الطريقة!!

عندما نستمتع بفنجان من الشاي الساخن، قد نجد أن لدينا كميات صغيرة من التفل (الأوراق المتبقية) في قاع الكوب. قد يتساءل البعض عما يمكن فعله بهذا التفل بدلاً من التخلص منه، وهنا نتحدث عن الأهمية واستخداماته التي أثبتت الدراسات اهمية استخدامها بأكثر من طريقة لصحة اللنسان أو استخدامات أخرى بوصفات طبيعية للشعر والبشرة والجسم والتنظيف وغيرها سنقوم بشرحها وكيفية استخدامه في السطور القادمة

أهمية التفل المتبقي من الشاي لصحة الانسان

  1. المحتوى الغذائي: التفل يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعرف بالبوليفينولات. هذه المركبات تعتبر مفيدة لصحة الجسم وقد أظهرت أنها تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان لذلك ينصح بشربه وتناوله حتى بعد انتهاء كوب الشاي للاستفادة الكاملة منها ومن المكونات الموجودة بها 

  2. تقليل النفايات: باستخدام التفل، يمكنك المساهمة في الحد من النفايات والحفاظ على البيئة حيث تقوم بالاهتمام بخا وعدم القاؤه بأي مكان يشكل مشكلة للبيئة"يا خيبتنا التقيلة بنرميه كل دا وهو يتقدر بملايين" .. تفل الشاي احذر التخلص منه يعالج أكثر من ٧ أمراض خطيرة باستخدام بهذه الطريقة!!

استخدامات التفل من الشاي في الوصفات الطبيعية

  1. قناع للبشرة: يمكن خلط التفل مع العسل واللبن لإنتاج قناع للبشرة يساعد في تنقية البشرة وتفتيحها.

  2. مزيل رائحة اليدين: بفضل الخصائص المضادة للروائح في التفل، يمكن استخدامه للتخلص من رائحة اليدين بعد تناول الأطعمة القوية.

  3. مساعد للهضم: شرب شاي التفل بعد وجبة الطعام يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم.

  4. مزيل روائح الأحذية: وضع التفل المجفف في الأحذية يساعد في التخلص من الروائح الكريهة.

تنظيف الزجاج والمرايا: تفل الشاي يمكن استخدامه كمنظف طبيعي للزجاج والمرايا