«من وأنت في البيت»..خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي اونلاين بكل سهولة من غير ما تروح السجل المدني

زاد المواطنون البحث عن طرق تجديد بطاقات هويتهم الوطنية إلكترونياً، وهي وثيقة هامة يجب أن تكون بحوزتهم في جميع الأوقات نظرًا لاحتوائها على معلومات حيوية، يُشدد على أهمية تحديثها بشكل مستمر لتجنب المسائل القانونية والعقوبات والغرامات المحتملة.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي اونلاين بكل سهولة من غير ما تروح السجل المدني

«من وأنت في البيت»..خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي اونلاين بكل سهولة من غير ما تروح السجل المدني

سوف نتعرف على خطوات التى يمكن اتباعها لتجديد بطاقة الرقم القومي من البيت اونلاين بكل سهولة بدون الحاجه للذهاب إلى السجل المدني وفيما يلي خطوات تجديد البطاقة الشخصية إلكترونياً:

  1. الوصول إلى بوابة مصر الرقمية.
  2. اختيار نوع الخدمة المطلوبة.
  3. إدخال المعلومات المطلوبة بدقة.
  4. اختيار طريقة الدفع، إما الدفع الإلكتروني أو الدفع نقدًا عند الاستلام.
  5. الموافقة على جميع الشروط والأحكام.

لتجديد البطاقة عبر الإنترنت، يجب أن تتطابق البيانات المدرجة في الوثيقة مع السجلات المدنية (الحالة الزوجية، والعنوان، والوظيفة) وأن تظل هذه البيانات ثابتة أثناء استخراج الوثيقة إلكترونياً. تقدم الهيئة العامة للأحوال المدنية إمكانية إصدار البطاقة في نفس اليوم عبر الرقم الساخن 15340.

اتخذت وزارة الداخلية تدابير لتسريع عملية إصدار بطاقات الرقم القومي، بما في ذلك توفير نماذج ذاتية الخدمة في الأماكن المخصصة بمقر السجل المدني، بالإضافة إلى ذلك تم نشر موظفي السجل المدني في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مما يسهل العملية ويزيل الحاجة لزيارة المواطنين للسجل شخصياً، ويمكن بذلك تجديد بطاقه الرقم القومي بكل سهولة.