رغم قرار الأمم المتحدة.. إسرائيل تبدأ أكبر عملية قصف على غزة

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، وقوع انفجارات شديدة سُمعت أصواتها من مدينة غزة وسط تحليق كثيف للطائرات في سماء المنطقة، مضيفة “لقد كانت هناك جولات ضخمة من نيران الدبابات سُمعت من مكان تواجدنا”.

وأكدت الشبكة الإخبارية مشاركة مدفعية جيش الإحتلال الإسرائيلي في قصف غزة، ونقلت “سي إن إن” عن سكان غزة قولهم إن الغارات الجوية ليلة الجمعة كانت الأكثر كثافة التي شهدوها منذ بدء الأعمال العدائية قبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع .

إسرائيل تستمر في العدوان على إسرائيل

الآن أصبح قطاع غزة، منطقة معزولة عن العالم الخارجي، بعد انقطاع الاتصالات والإنترنت تزامنآ مع شن الإحتلال الإسرائيلي عدوانآ شاملآ من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعة الأخيرة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي.

وأكدت شركات الاتصالات في غزة الانقطاع الكامل لشبكاتها العاملة في القطاع، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.

وأوضحت فضائية  “روسيا اليوم” أن الطائرات الإسرائيلية تشن الآن هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق قطاع غزة، ويتركز القصف في أغلب الأحيان على المناطق الشرقية في القطاع ، وأكدت أن الهجوم الإسرائيلي يتركز في مناطق وسط غزة وحي الزيتون وشرق جباليا وشرق الشجاعية وبيت لاهيا شمال قطاع غزة ودير البلح جنوب القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع.