إعادة مباراة الأهلي وصن داونز.. قرار منتظر من الكاف بعد اكتشاف خطأ فادح !

أكد الخبير التحكيمي سمير محمود عثمان، أن النادي الأهلي إستحق ركلة جزاء لصالح لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول، أمام مباراة صن داونز الجنوب إفريقي، في الدوري الإفريقي، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل حول مدى إمكانية أن تعاد تلك المباراة بسبب هذا الخطأ التحكيمي.

هل تعاد مباراة الأهلي وصن داونز؟

تنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن أي خطأ جسيم مخالف للقانون داخل المباراة، قد يعرضها للإعادة مرة أخرى، وذلك في حال ما إذا تم ثبوت هذا الخطأ.

وخلال مباراة الأهلي أمام صن داونز، تعرض اللاعب بيرسي تاو لإعاقة في الدقيقة ٩٠+١ من المغربي عبد المنعم بوطويل، مدافع صن داونز، ولم يحتسب حكم اللقاء أي ركلة جزاء، وسط جدل كبير.

وقال الخبير التحكيمي سمير عثمان في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس : “الأهلي استحق ركلة جزاء واضحة أمام صن داونز ”.

وتابع اللاعب : “عبد المنعم بوطويل لاعب صن داونز دفع بيرسي تاو، مهاجم الأهلي بذراعه لذلك هناك ركلة جزاء للنادي الأهلي لم تحتسب”.

الكاف يراجع أحداث مباراة الأهلي وصن داونز

وفاز صن داونز بهدف نظيف على نظيره الأهلي، في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وذلك بهدف نظيف، ليجعل مباراة الإياب تقبل كل الاحتمالات، فالمارد الأحمر يحتاج إلى الانتصار بفارق هدفين نظيفين أو بنتيجة 3-1 أو أكبر منها من أجل أن يضمن تأهله إلى الدور التالي من بطولة دوري السوبر الأفريقي.

وبحسب مصدر مطلع في الاتحاد الأفريقي، فإن الأخير يقوم الآن بمراجعة ما حدث في مباراة الأهلي وصن داونز، وخاصة في شكاوى مسؤولي الأهلي من تعرضهم لظلم تحكيمي خلال المباراة التي أقيمت مساء يوم الأمس على ملعب الفريق الجنوب أفريقي.