عاجل .. إنذار نهائي من المجلس الإسلامي الأمريكي لـ بايدن بشأن قطاع غزة

وجه المجلس الإسلامي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إنذارا نهائيا للرئيس جو بايدن، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعدما استمرت المجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين على مدار أكثر من 20 يوم حتى الآن.

وحسب ما نشرتة وكالة “رويترز” للأنباء، دعا المجلس الإسلامي الأمريكي، الذي يضم قادة الحزب الديمقراطي من الولايات المتنازع عليها بشدة والتي من المرجح أن تحسم الانتخابات، مثل ميشيجان وأوهايو وبنسلفانيا، بايدن إلى استخدام نفوذه مع إسرائيل للتوسط في وقف إطلاق النار بحلول الساعة 5 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

وتحدثت صحيفة هافنتون بوست الأمريكية في وقت سابق، مع الناخبين العرب والمسلمين بشكل عام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال حسن عبد السلام، أستاذ حقوق الإنسان في مينيابوليس، إنه يشعر بالقلق إزاء الرسائل التي وجهها البيت الأبيض هذا الشهر بشأن الصراع.

الدفع من أجل وقف إطلاق النار

بعد أن بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف في غزة، سارع الرئيس جو بايدن إلى إرسال التعازي على الأرواح الإسرائيلية التي فقدت، ولكن مع استمرار ارتفاع عدد القتلى في غزة، انتظر مسلمو وعرب الولايات المتحدة، أي ذكر علني للقتلى من سكان غزة، أو أخبار عن إجلاء الأميركيين المحاصرين في المنطقة، أو الدفع من أجل وقف إطلاق النار لكن انتظارهم طال ولم يسمعوا شيئا واضحًا.

وفي نهاية المطاف، قرر العديد من المسلمين والعرب في الولايات المتحدة أنهم لن يصوتوا لصالح بايدن فحسب، بل سيشجع الناس في مجتمعاتهم على فعل الشيء نفسه.