«يا تري انت منهم ولا لأ»!!! …. موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2023… لو طلعت على المعاش من 1987 حتى 2006 !!!

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن تواريخ صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، حيث تم تخطيط صرف هذه العلاوات على مرحلتين متباعدتين تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لسياسة الدعم الاجتماعي وتحفيزًا للمستفيدين سيتم صرف العلاوات الأولى في تاريخ محدد، مع فترة انتظار قصيرة بينها وبين صرف العلاوات الثانية، تأتي هذه الخطوة لتعزيز التوزيع العادل للدعم المالي وضمان تلبية احتياجات المعاشات بشكل أفضل يُتوقع أن تكون هذه العلاوات مساهمة قيمة في تحسين الظروف المالية لأصحاب المعاشات وتعزيز جودة حياتهم.

«يا تري انت منهم ولا لأ»!!! .... موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2023... لو طلعت على المعاش من 1987 حتى 2006 !!!

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

طبقا للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، سيتم توزيع العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 27 نوفمبر، وستمتد فترة الصرف لمدة خمسة أيام. وهناك تفاصيل إضافية حول توزيع هذه العلاوات.

تشمل هذه العلاوات جميع فئات المتقاعدين سواء كانوا في القطاع المدني أو العسكري، والذين تقاعدوا في الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006. إجمالي قيمة العلاوات الخمسة تصل إلى حوالي 100 مليار جنيه. الهدف من صرف هذه العلاوات هو تحسين ظروف أصحاب المعاشات المادية ورفع مستوى معيشتهم.

بالنسبة لجدول الصرف، سيتم توزيع الدفعة الأولى في نوفمبر 2023، بينما سيتم توزيع الدفعة الثانية في مارس 2024. إذا كان صاحب المعاش مستحقًا للحصول على العلاوات الخمسة، سيتلقى زيادة نسبتها 50% من معاشه.

الوثائق المطلوبة لصرف العلاوات الخمس

يمكنك الاستعداد لصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات عن طريق تجهيز المستندات المطلوبة وهذه الوثائق تتضمن:

صورة من بطاقة الرقم القومي المخصصة للمتقاعدين.

صورة من شهادة الميلاد.

نسخة من قرار التقاعد.

تنويه: يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة والمستندات المطلوبة من قبل هيئة التأمين الاجتماعي، حيث قد تكون هناك متطلبات إضافية أو تفاصيل تختلف حسب الحالة الشخصية.