” احذر المخالفة ” .. قرار مفاجأ من الحكومة بشأن ال 20 جنيه البلاستيكية لمن يقوم بفعل هذا الأمر

فاجئت الحكومة المصرية المواطنين بقرار هام جاء بشأن تداول العملة الجديدة الخاصة بالعشرة جميع البلاستيكية التي قد تم طرحها خلال الأيام الأخيرة من قبل البنك المركزي المصري في مختلف البنوك، وفي جميع أنحاء المحافظات، والتي أكدت مخالفة في حالة عدم تداول العملة من قبل المواطنين.

قرار مفاجئ من الحكومة بشأن ال20 جميع البلاستيكية

وقد نوهت الحكومة المصرية عن قرار هام يتضمن فرض مخالفة في حالة إثبات عدم قبول تداول العملة الجديدة من قبل أحد المواطنين، حيث أكدت انه يتم فرض عقوبة في هذا الإطار، وذلك لكونها عملة أساسية صادرة من البنك المركزي المصري والتي قد أصدرت خلال الايام الاخيرة مع التنويه على الاستمرار في تداول العملات القديمة.

كيفية الحصول على العشرين جنيه البلاستيكية 

وقد أشارت الحكومة المصرية أن هناك اكثر من طريقة يمكن من خلالها الحصول على العشرة جميع البلاستيكية، ومن اهم هذه الطرق ما يلي.

  • يمكن ان يتم التوجه لأقرب فرع تابع للبنك من قبل العملاء الذي يتعامل معه بصورة الرقم القومي للطلب من موظف الشباك، وذلك لكي يتم استبدال حجم معين من النقود إلى عملة 10 جنيهات البلاستيكية سواء بالخصم من حسابه أو من خلال تغيير مباشر.
  • كما اكدت ان ماكينات الصراف الآلي في الوقت الحالي قد اصبحت مؤهلة لصرف فئة 10 جنيهات البلاستيكية، وذلك بما تمتلكه من تطور تكنولوجي، حيث يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال السحب عبر ال ATM ولكن هذه العملة تعد من أحد فئات الفكة التي لا تكثر البنوك من إيداعها في الماكينات كثيرا مثل (5 و10 جنيهات و20 جنيها) للاستفادة من تغذية ATM بالفئات النقدية الأكبر.