قد يقلب موازين الحرب.. رد عاجل من المقاومة الفلسطينية بشأن الهدنة مع إسرائيل

قام “إسماعيل هنية” المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية  “حماس”، بالرد نافيآ أن يكون تم التوصل إلى إتفاق هدنة مع قوات الإحتلال الإسرائيلي بحسب ما نقلتة قناة الميادين.

وكان المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “جون كيربي”، اليوم الخميس، قد أعلن عن تطبيق الإحتلال الإسرائيلي، هدنة لمدة 4 ساعات في مناطق شمال غزة.

وأضاف جون كيربي : أن الإحتلال الإسرائيلي، أبلغ واشنطن أنه لن تكون هناك عمليات عسكرية في هذه المناطق طوال فترة الهدنة وأن هذه العملية ستبدأ اليوم، وفقإ لما أورده موقع “آي 24” العبري.

ويذكر أن الدوحة إستضافت اليوم الخميس، محادثات ثلاثية، بين رئيسي المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، ومسئولين قطريين في العاصمة الدوحة، لمناقشة إطلاق سراح الأسرى لدى حركة حماس مقابل هدنة إنسانية ودخول المساعدات إلى غزة.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، نقلآ عن مصدر دبلوماسي أن الإجتماع بين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس الموساد ديفيد بارنيا ومسؤولين قطريين، ناقش خطة مقترحة للإفراج عما بين 10 إلى 20 أسير مدني مقابل وقف القتال لمدة 3 أيام، ودخول المزيد من المساعدات وتمكين حماس من جمع وتسليم قائمة بأسماء المحتجزين داخل غزة.