“الناس طايره من الفرحه”.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة بزيادة الجديدة لشهر نوفمبر 2023..خش شووف معاشك نزل ولا لا!!!

ارتفع بحث العديد من المواطنين حول معرفة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023، بالتزامن مع اقتراب موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023، خاصًة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% بإجمالي 5 ملايين أسرة.

تعرف على الغرض من معاش التكافل والكرامة

  • تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش تكافل وكرامة لتقديم المساعدات النقدية للأسر الأكثر احتياجا، من خلال استهداف الأسر التي لديها مؤشرات اجتماعية واقتصادية منخفضة تمنعها من تلبية احتياجاتها الأساسية، بالإضافة إلى كونها كافية للطفل صحيا وتعليميا حقوق.
  • كما يهدف معاش تكافل والكرامة إلى توسيع شبكة الحماية لتشمل الفئات غير القادرة على العمل مثل كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة والذين لديهم إعاقة أو عجز كلي، بحيث يحصلون على راتب شهري. التقاعد الذي يوفر لهم احتياجاتهم الأساسية.

تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش التضامن والكرامة منتصف كل شهر ميلادي، وبذلك يكون موعد صرف معاش نوفمبر هو الأربعاء 15 نوفمبر، بحيث تحصل كل أسرة على متوسط شهري يتراوح بين 620 و740 جنيهًا.

من أهم مميزات معاش تكافل وكرامة هو استفادة الأسر من الدعم النقدي والحصول على إعفاء كامل من النفقات التعليمية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنهم يدفعون النفقات المدرسية لشخصين كحد أقصى من أفراد الأسرة. يمكن لجميع الأسر التي تحصل على معاش تكافل وكرامة الحصول على فحص طبي مجاني وإجراء العمليات الجراحية مجانا.