اخر تحذير.. قرار مفاجئ من الحكومة بشأن ال 20 جنيه البلاستيكية لمن يقوم بفعل هذا الأمر.. هتدفع اللي وراك واللي قدامك كله.!!

فاجأت الحكومة المصرية المواطنين بقرار مهم بخصوص العملة البلاستيكية الجديدة التي قدمها البنك المركزي المصري في الأيام الأخيرة رغم توفرها في معظم البنوك وفي جميع المحافظات، إلا أن هناك توجيهًا لاحتجازها بدلاً من استخدامها في المعاملات اليومية هذا التوجيه أدى إلى تقليل التداول بها بين الجمهور، وخلق حالة من عدم اليقين حول مستقبل استخدام هذه العملة البلاستيكية الجديدة في السوق المصرية.

قرار مفاجئ من الحكومة بشأن ال20 جميع البلاستيكية

قامت الحكومة بفرض غرامات على الأفراد الذين يرفضون التعامل بالعملة البلاستيكية الجديدة، سواء كانت فئة 10 جنيهات أو 20 جنيهًا بعض الأشخاص يقومون بالاحتفاظ بها أو حتى ببيعها في السوق السوداء، ولتحذير الجمهور من هذا التصرف، أصدرت الحكومة تحذيرًا مشددًا، مشيرةً إلى أنه قد يتم تفرض غرامة تصل إلى 100 جنيه في حالة عدم التعاون مع استخدام هذه العملات الجديدة.

كيفية الحصول على العشرين جنيه البلاستيكية

تشير الحكومة المصرية إلى أن هناك طرقًا متعددة يمكنك من خلالها الحصول على العملة البلاستيكية الجديدة بفئة 20 جنيهًا من بين هذه الطرق:

1. يمكن للعملاء المتعاملين بها التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، مع نسخة من الرقم القومي الخاص بهم، ليقوموا بطلب استبدال مبلغ معين من المال بعملة بلاستيكية فئة 10 جنيهات، سواء بالخصم من حسابهم أو من خلال التغيير المباشر.
2. تأكدت الحكومة أيضًا من أن ماكينات الصراف الآلي أصبحت الآن مؤهلة لإصدار الأوراق النقدية البلاستيكية بفئة 10 جنيهات، نظرًا للتقدم التكنولوجي الذي تمتاز به، مما يتيح الحصول عليها بسهولة عن طريق السحب من خلال ماكينة الصراف الآلي.