“مليوووون مبروووك فرجت عليكم يااصحاب المعاشات ”.. هيئة التأمينات والمعاشات توضح موعد صرف العلاوات الخمس للمعاشات 2023.. يابختكم!!

“مليوووون مبروووك فرجت عليكم يااصحاب المعاشات ”.. حيث تُعتبر العلاوات الخمسة للمعاشات من أهم المكافأت التي ينتظرها  يبحث عنها المواطنين المتقاعدين، لهذا دائمًا  يتساءلون عن موعد صرف العلاوات الخمسة المستفيدين من المعاشات، وعلاوة على ذلك من خلال السطور التالية سوف نوضح لكم الموعد وفقًا لما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية والمعاشات، وكافة التفاصيل المرتبطة بالموضوع.

التأمينات توضح موعد صرف العلاوات الخمسة للمعاشات

بعد قرار التأمينات بشأن العلاوات الخمس  تزايد البحث عن موعد صرف العلاوات الخمسة عبر مواقع البحث جوجل، وعلاوة على ذلك قامت الهيئة الحكومية المُختصة بالإعلان عن أن الحكومة المصرية تجهز من أجل إعلان قرار لتوضيح موعد  صرف العلاوات الخمسة، وهذا بعد أن قامت الحكومة بالبدء لصرف تلك العلاوات من شهر سبتمبر العام الماضي، كما أن من الُقرر أن يتم صرف العلاوات الخمسة في الأوقات الأتية:

  •  سوف يتم صرف العلاوة الثانية في شهر مارس عام 2024 ميلادي.
  • موعد العلاوة الثالثة شهر سبتمبر 2024 ميلاديًا.
  • أما العلاوة والأخيرة في شهر مارس عام 2025 ميلاديًا حيث يتم صرفه بعد مرور عامين.

تعرف معنا علي طريقة الإستعلام عن العلاوات الخمسة

الهيئة الحكومية المصرية سهلت علينا الكثير وقامت بتوفير إمكانية الإستعلام إلكترونيًا عن العلاوات الخمسة للمستفيدين من المعاش، وهذا من خلال اتباع عدة خطوات كالأتي:

  • اولاً: يجب على المستفيد الدخول على الموقع الرسمي التابع للهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، وهذا من خلال النقر عل هذا الرابط.
  • ثانياً: ينبغي إرسال الطلب على الموقع.
  • وأخيرًا : يجب تأكد المواطن من أنه قام بإتمام جميع المستندات والتي تكمن في، الاسم، اسم الأب، اسم الأم كاملًا، لضمان الحصول على تلك العلاوات الخمسة التي تعمل الحكومة على توفيرها للمواطنين المستفيدين من المعاشات.