طريقة تستاهل ملايين… طريقة جهنمية لقلي البطاطس في دقيقة واحدة وبدون استخدام نقطة زيت بطعم زي المطاعم بالظبط .. خليكي ست بيت شاطرة!!؟

تُعتبر البطاطس المقلية من الوجبات السريعة التي يقوم بها الكثيرون في المنزل، سواء كان ذلك لوجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، نظرًا لسرعة إعدادها ومع ذلك، يُلوم استخدام كميات كبيرة من الزيت في قليها، مما يؤثر بالتأكيد على صحة الإنسان في هذا السياق، سنشارككم عبر موقع نيوز طريقة سهلة وسريعة لقلي البطاطس بدون استخدام الزيت بطريقة آمنة تابعونا لمعرفة التفاصيل.

بعض الطرق للقلي في الزيت

طريقة تستاهل ملايين… طريقة جهنمية لقلي البطاطس في دقيقة واحدة وبدون استخدام نقطة زيت بطعم زي المطاعم بالظبط .. خليكي ست بيت شاطرة!!؟

يُمكن الآن قلي البطاطس بطرق متعددة دون استخدام كميات كبيرة من الزيت سنقدم لكم طريقة سهلة وسريعة يتبعها العديد من المطاعم وسلاسل الوجبات السريعة، وتعتبر هذه الطريقة غير مُكلفة تمامًا إليكم الطرق:

تحميص البطاطس في الفرن:

  • قطعوا البطاطس إلى شرائح أو أصابع كما تفعلون عادة.
  • ضعوا الشرائح في صينية خبز مغطاة بورق الزبدة.
  • ادخلوا الصينية في الفرن عند درجة حرارة 160 درجة مئوية حتى تصبح البطاطس ذهبية ومقرمشة.

طهي البطاطس في المقلاة الهوائية:

  • قطعوا البطاطس إلى شرائح ووضعوها في المقلاة الهوائية.
  • شغلوا المقلاة عند درجة حرارة 200 درجة.
  • انتظروا حتى تصبح البطاطس مقرمشة بدون إضافة أي زيت.

باستخدام إحدى هاتين الطريقتين، يُمكنكم الاستمتاع ببطاطس لذيذة وصحية بنفس طعم المطاعم، وذلك دون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت.

فوائد البطاطس

البطاطس هي إحدى الخضروات الشهيرة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم، وتتميز بفوائد صحية عديدة إليك بعض الفوائد الصحية للبطاطس:

  1. مصدر جيد للكربوهيدرات: تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، وهي واحدة من المصادر الرئيسية للطاقة.
  2. غنية بالألياف: تحتوي البطاطس على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تعزز الهضم وتساعد في الوقاية من الإمساك.
  3. مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: تحتوي البطاطس على فيتامين C وفيتامين B6، وكذلك على المغنيسيوم والبوتاسيوم الذي يلعب دورًا في دعم وظائف القلب.