رسمياا… تعديلات الحكومة في قانون الطلاق الجديد!! .. قانون جديد يضع 7 شروط هام جدًا لوقوع الطلاق بين الزوج والزوجة 2023

 جميعنا نلاحظ في الفترة الأخيرة الزيادة الكبيرة التي تتعلق في نسبة الطلاق داخل الدولة المصرية مما أثار القلق الكبير لدى الحكومة المصرية ومجلس النواب وقامت الدولة المصرية بتعديل القانون القوانين الجديدة وخاصة قانون الطلاق الذي نص على إلزام الرجال والنساء بتقديم هذه الشروط لكي يتم توثيق الطلاق بينهم نظرا لتزايد حالات الطلاق التي تعلن عنها مصلحة الأسرة المصرية، وقد ذكرت الحكومة أيضا ارتفاع عدد الأشخاص المطلقين داخل الدولة إلى 213 ألف حالة في بعض الدقائق القليلة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف مع حضراتكم عن التفاصيل والشروط التي يعلن عن الحكومة المصريه التي تخص قانون الطلاق. 

في أي وقت يصح الطلاق 

في ضوء هذا الخبر فقد ذكرت الحكومة أيضا أنه يجب على جميع المواطنين النظر في اعتبارهم أن الطلاق أصبح حاله من الحالات الرسمية التي يجب تقديم الشروط والأوراق الرسمية المختومة من الجهات الرسمية لها وإذا لم يقم المواطنون بتقديم هذه الشروط والأوراق المناسبة فإنه لا يتم عملية قبول الطلاق بينهم وهذه بحسب المادة رقم 44 من الدستور المصري الذي تتضامن مع الأسرة المصرية وأحوالها ومساعدة الأسر المصرية. 

رسمياا... تعديلات الحكومة في قانون الطلاق الجديد!! .. قانون جديد يضع 7 شروط هام جدًا لوقوع الطلاق بين الزوج والزوجة 2023

شروط وقوع الطلاق الصحيح

• وبحسب الماده رقم 144 من قانون المصري الجديد وخاصة قانون الطلاق فقد أعلنت الحكومة للمواطنين انه سيتم عملية قبول الطلاق في هذه الحالات الاتيه فقط: وهي ان يكون الزوج عاقلا وليس لديه اي نوع من الخلل حتى لو القليل في عقلة. 

• كون الزوجين موافقين تماما عن عملية الطلاق التي سوف يتعرضون ولها ويجب عليهم ذكر هذه الأقوال في المحكمة.