“أحلى من الجاهز وتحدي”!! .. تعرفي على أفضل طريقة لعمل “البطاطس المقلية” بدون نقطة زيت والطعم مقرمش لا يقاوم.. جربيها حالاً ومش هتندمي!!!

تعد البطاطس المقلية من أكثر الأكلات الشهيرة المحببة لدى الصغار والكبار لما تتميز به من طعم مقرمش ولذيذ لا يقاوم، فالكل يفضل تناولها كوجبة خفيفة أو بجانب الوجبات السريعة والأطعمة الأخرى لما تكسب الطعام مذاق مختلف وشهي، لهذا تكثر معظم الأمهات وربات البيوت من تحضيرها لأطفالها بدلاً من شرائها من المحلات، ولكن الإكثار من تناول البطاطس المقلية قد يسبب أضرار تهدد صحة الإنسان بسبب تشربها الكثير من الزيت أثناء القلي، لهذا نقدم لكم طريقة عبقرية لتحضير البطاطس المقلية بدون زيت وبطعم أحلى من الجاهز.

طرق قلي البطاطس المختلفة

هناك العديد من الطرق في قلي البطاطس من أبرزها قلي البطاطس في الزيت العميق وهي الطريقة الشائعة التي تعتاد معظم المطاعم والمحلات استخدامها كما في أشهر مطاعم الوجبات السريعة، كما أنها الطريقة الأسرع والأسهل من بين الطرق الأخ إلى أنها أقل تكلفة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن تلك الطريقة غير صحية على الإطلاق وتشكل خطر كبير على صحة الإنسان لأنها مشبعة بنسبة مرتفعة من الدهون وسعرات حرارية كبيرة لها الكثير من الآثار السلبية على الصحة.

"أحلى من الجاهز وتحدي"!! .. تعرفي على أفضل طريقة لعمل "البطاطس المقلية" بدون نقطة زيت والطعم مقرمش لا يقاوم.. جربيها حالاً ومش هتندمي!!!

كيفية تحضير البطاطس المقلية بطريقة صحية

يمكن عمل البطاطس المقلية في المنزل بأكثر من طريقة صحية لا تضر بصحة أفراد الأسرة منها التالي:

  • تعد القلاية الهوائية من أكثر الطرق الصحية في قلي البطاطس بدون استخدام الزيت لأنها تعمل بتقنية الحرارة المرتفعة مما يمنح البطاطس قرمشة خطيرة وطعم لذيذ وشهي بدون إضافة كميات كبيرة من زيت الطعام.
  • هناك أيضاً طريقة صحية منزلية في عمل البطاطس المقلية عن طريق تحضيرها في الفرن بوضعها في صينية مدهونة بالذبدة في درجة حرارة 180 درجة حتى تصل إلى اللون الذهبي المميز.