تعرف علي افضل البرامج العلاجية للتخلص من الإدمان

يظن الكثيرين أن علاج الإدمان أمر مستحيل خاصة مع ظهور الأعراض الانسحابية والتي عادة ما تكون مؤلمة وصعبة في الكثير من الأحيان، لكن مع مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة التي تقدم لك العديد من البرامج الطبية المتكاملة يمكن تخطي مرحلة سحب السموم بدون ألم فضلاً عن علاج المشكلات النفسية والجسدية التي يخلفها الإدمان.

برامج علاج الإدمان في مستشفى حريتي

تقدم لك مستشفى حريتي العديد من برامج علاج الادمان المتخصصة ومن بينها:

1-علاج الإدمان بالنالتريكسون وهو احد احدث طرق علاج إدمان الأفيونات بالعالم.

2-برنامج علاج الإدمان في 28 يوم فقط ثم يتم الانتقال بعد ذلك إلى مرحلة المتابعة بعد الشفاء وذلك لضمان عدم التعرض لانتكاسة.

3-برنامج سحب السموم من الجسم بدون الشعور بالألم وذلك خلال مدة قصيرة لا تزيد عن أسبوع.

4-البرامج العلاجية الخاصة يقوم الفريق الطبي للمستشفى بوضع برامج علاجية مخصصة من أجل أن تتناسب مع حالة المريض الذي لا تتوافق البرامج العلاجية العادية مع حالته.

5-برامج المتابعة الخارجية بعد الشفاء وذلك عن طريق إرسال طبيب معالج يتابع مع المريض الحالة حتى لا يعود إلى الانتكاسة مرة ثانية.

6-برنامج العلاج بالإقامة الكاملة بداخل المستشفى ويتم خلال هذا البرنامج علاج الأعراض الانسحابية والأعراض النفسية حتى الوصول إلى التعافي.

ما هو مخدر الهيروين اعراض ادمان

مخدر الهيروين أو البودرة هو مخدر يؤثر على الجهاز العصبي المركزي بصورة حادة ويجعله في حالة استرخاء مما يؤدي إلى التأثير على كافة وظائف الجسم والشعور بالانفصال عن الواقع، ينتج عن تعاطي مخدر الهيروين العديد من الأعراض والعلامات من بينها:

الأعراض النفسية لإدمان الهيروين

  • الشعور بالنشوة والسعادة نتيجة زيادة إفراز هرمون الاندروفين بالمخ.
  • الشعور بحالة من الراحة والاسترخاء التام وعدم الشعور بالألم.
  • الإصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر.
  • انفصال المريض عن الواقع والإصابة بالتبلد واللامبالاة.
  • عدم القدرة على التركيز.

الأعراض الجسدية لتعاطي الهيروين

ينتج عن تعاطي الهيروين الشعور بالعديد من الأعراض الجسدية من بينها:

1-الشعور بالدوار والدوخة الشديدة نتيجة بطء عمل الخلايا العصبية.

2-الرغبة في القيء والغثيان.

3-حكة دائمة في الجلد.

4-فقدان الشهية وفقدان الوزن.

5-حدوث بطء في التنفس.

6-بطء في الكلام والتلعثم في نطق الحروف.

7-ظهور جروح وقروح في الجلد بسبب تعاطي الحقن.

كيفية علاج إدمان الهيروين في مستشفى حريتي

يتم علاج إدمان الهيروين عن طريق وضع برنامج علاجي شامل يمر عبر اربعة من المراحل الأساسية وهي:

1-مرحلة الفحص الطبي والتقييم

خلال هذه المرحلة يتم العمل على تشخيص الحالة وإجراء تحاليل للتعرف على كمية المخدر بالدم والوقوف على حالة الكبد والكلى، ثم وضع البرنامج العلاجي المتخصص المناسب للحالة.

2-مرحلة سحب السموم من الجسم

خلال هذه المرحلة يتم العمل على سحب كمية الهيروين من الجسم، وعلاج الأعراض الانسحابية التي تنتج عن سحب السموم بدون الم وتتم هذه المرحلة تحت إشراف طبي متكامل لتجنب التعرض لأي من الأضرار الجانبية سحب المخدر.

3-مرحلة  العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

خلال هذه المرحلة يتم علاج جميع المشكلات النفسية التي دفعت المريض للإدمان والمشكلات النفسية التي خلفها الإدمان، ثم إعادة تأهيل سلوك المريض ودمجه في المجتمع مرة ثانية.

4-مرحلة المتابعة بعد الشفاء

تقوم مستشفى حريتي بإرسال طبيب من أجل متابعة حالة المريض بعد الوصول للتعافي والخروج من المستشفى لضمان عدم التعرض لانتكاسة مرة ثانية.

افضل مستشفى علاج إدمان

إذا كنت تبحث عن افضل مستشفى علاج إدمان يمكنك التواصل مع الفريق الطبي لمستشفى حريتي والتي تقدم لك الخدمة الطبية الفائقة مع تقديم العديد من البروتوكولات العلاجية التي تتناسب مع حالة المريض مع الإقامة الفندقية والحفاظ على الخصوصية والعلاج في سرية تامة.